• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

مضاعفة نسب التوطين في "مواصفات" إلى 51%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

ريم البريكي - (أبوظبي)

ارتفعت نسبة التوطين في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" إلى نحو 51% خلال العام الحالي، مقارنة بـ28% خلال العامين الماضين، بحسب المهندس محمد صالح بدري مدير عام الهيئة بالوكالة.

وبلغت نسبة التوطين في الوظائف العليا 100%، فيما وصلت نسبة توطين الوظائف ذات التخصصات الفنية نحو 20%.

وقال بدري لـ"الاتحاد" إن سياسة التوطين تأتي ضمن الرؤية الاستراتيجية للهيئة لدعم الشباب الإماراتي الطموح ودفعهم للانخراط في سوق العمل من خلال إعدادهم وصقل مهاراتهم لمواجهة تحديات العمل وأعبائه بالاعتماد على أفكارهم وابتكاراتهم، إضافة إلى ابتعاثهم للخارج لغرض الدراسة في مجالات المواصفات وإعدادها والإمام بالقوانين والأنظمة العالمية في هذا المجال، أو من خلال إدماجهم للعمل في مصانع دولية.

وأشار بدري إلى أن التخصصات التي تبحث عنها الهيئة ليست عادية، حيث تتطلب طبيعة العمل بالهيئة كوادر مواطنة مؤهلة ومتخصصة دراسياً في مجالات متعددة تشتمل على قطاعات التقييس ومنها التقنية والفنية والأنظمة القانونية.

وأشار إلى أن هناك خططاً لزيادة عدد الكوادر المواطنة المؤهلة والمدربة على أعلى المستويات، حيث ستعمل الهيئة على زيادة عدد الكوادر الوطنية العاملة بالهيئة خلال السنوات القادمة.

وأوضح أن الهيئة تلقت العديد من طلبات التوظيف من جانب زوار معرض التوظيف المقام بدبي، حيث بلغت نسبة المتقدمين للعمل بالهيئة 90% من طلاب الجامعات، مبيناً أن طلبات التعيين في المجالات المنشودة لم تتعد الحالتين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا