• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كشفت التنسيق بين «الإخوان» و«القاعدة»

قرقاش: عملية تحرير المكلا ناجحة وضربة موجعة للإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية: «إن عملية تحرير المكلا من القاعدة، ناجحة بكل المقاييس، وقواتنا المسلحة تميزت بالتخطيط والأداء، كما لعبت القوات المحلية دوراً مهماً في هذا النصر». وأضاف معاليه، في تغريدات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) «إن تحرير المكلا ضربة موجعة للإرهاب، وعناصر القاعدة لم يتسن لها فرصة الهروب في ظل الخطة المحكمة التي أغلقت المنافذ في منطقة وعرة لا ترحم الخاسر».

وقال «خسائر القاعدة في المكلا قياسية، وجاءت الضربة للتنظيم قاتلة ومركزة. إمارة الإرهاب والإرهابيين التي روعت الأهالي جاء يوم حسابها عسير». وأضاف «استقبل سكان المكلا تحريرهم بالترحيب والفرحة بعد معاناة طويلة وقاسية، وبلغوا عن الفلول الهاربة التي استعبدتهم، الإرهابيون لم يجدوا ملاذاً آمناً. اتضح من قتلى الإرهابيين وأسراهم تعدد الجنسيات التي عاثت فساداً في حضرموت. مدينة المكلا أراد لها الإرهاب أن تكون حاضنة تمويل وتدريب وترويع».

وقال معالي الدكتور قرقاش «إن القوات الإماراتية تعاملت مع العملية المعقدة بمهنية عالية وتخطيط صبور وشجاعة فائقة. انتصار المكلا يضاف إلى سجل جيشنا المشرف من النجاح والإنجاز. في المكلا وجدنا أدلة حقيقية وملموسة عديدة للتعاون والتنسيق بين الإخوان المسلمين والقاعدة. قناعتنا واضحة بشأن تحالف الانتهازية والإرهاب. وصفة المكلا التي تضم التحالف والقوى اليمنية المحلية هي سر النجاح، وفي هذا التخطيط والتعاون نرى بزوغ مقاربة جديدة مؤثرة تتصدى للإرهاب بفاعلية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا