• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

تضم قرابة 948 طالباً وطالبة

الكعبي يتفقد مراكز تحفيظ القرآن في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

عجمان (وام)- اطلع الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف خلال جولته الميدانية في مراكز تحفيظ القرآن الكريم الأهلية التابعة لمكتب الهيئة في إمارة عجمان على سير الدراسة في المراكز.

وأشاد بدعم القيادة الرشيدة لمراكز تحفيظ القرآن الكريم واهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ورعايته المستمرة لها.

وأضاف أن الهيئة وفقاً لخطتها الاستراتيجية المعتمدة من مجلس الوزراء تسعى إلى تحقيق المزيد من الاهتمام بالقرآن الكريم تلاوة وحفظاً وتدبراً عبر افتتاح مراكز لتحفيظ القرآن الكريم في معظم مناطق الدولة والإشراف عليها، مشيراً إلى أن الهيئة تقيم حلقات لتحفيظ القرآن الكريم في المساجد بمعدل دورتين في العام.

وأوضح أن هذه الدورات تهدف إلى تشجيع طلاب المدارس وكبار السن من الرجال والنساء على حفظ القرآن حيث حرصت الهيئة على توزيع حلقات الحفظ حسب حاجة المناطق السكنية .

وقال إن إجمالي عدد الملتحقين بمراكز تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الدولة بلغ حوالي 22 ألف ملتحق منهم سبعة آلاف و399 شخصاً في حلقات المساجد.

وحول المراكز النموذجية لتحفيظ القرآن الكريم أشار مدير عام الهيئة إلى أن هناك تسع مراكز على مستوى الدولة منها مركز الاتحاد النموذجي في منطقة الجرف كأول مركز نموذجي لتحفيظ القرآن الكريم يتبع الهيئة في إمارة عجمان ويدرس فيه خلال الفترة المسائية 30 طالباً و33 طالبة ، وذلك في إطار سعي الهيئة لجذب الطلاب المواطنين لمدارسة القرآن الكريم والاهتمام بتجويده وتخريج حفظته . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا