السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شركة إماراتية تطلق أكثر القوارب العسكرية تطورا في العالم

شركة إماراتية تطلق أكثر القوارب العسكرية تطورا في العالم
22 فبراير 2015 17:22

كشفت شركة "أسيس بوتس" الإماراتية إحدى الشركات الرائدة عالميا والمتخصصة في تصميم وتصنيع القوارب الصلبة القابلة للنفخ اليوم عن أحدث طرازاتها "بلوبيرد" خلال معرض "نافدكس" الحدث الأبرز والأهم في المنطقة للدفاع البحري وأمن السواحل.

ويمتاز قارب "بلوبيرد" بمتانة عالية وفريدة على التحمل وقدرات فائقة للأدء مما يجعله أكثر القوارب العسكرية الصلبة والقابلة للنفخ تطورا في العالم.. كما يمكن تقنيع وتغيير لون قارب "بلوبيرد" ليبدو كأنه قارب مدني أو ترفيهي الأمر الذي يوفر ميزة تكتيكية عند الحاجة.

ويأتي قارب "بلوبيرد" الذي يبلغ طوله 9.8 متر مجهزا بمحركات خارجية مزدوجة بقوة 350 حصانا وبإمكانه الانطلاق بسرعة تصل إلى 65 ميل في الساعة "105 كم في الساعة" حتى على الأمواج المتلاطمة.

ويجمع القارب أحدث المزايا المتطورة من حيث امتصاص الصدمات البحرية بما في ذلك منضدة تحكم لامتصاص الصدمات بثلاثة محاور تغطي المقاعد التشغيلية وجميع المعدات. ويضمن تصميم منضدة التحكم أكبر قدر من الراحة ويقلل من مسببات الإجهاد أو التعب وبفضل تصميمه يقدم "بلوبيرد" أداء استثنائيا وسهولة قيادته أو المناورة سواء في المياه المفتوحة أو الممرات الضيقة .. كما أنه يمتاز بكفاءته العالية من حيث استهلاك الوقود.

وتم تجهيز القارب بنظام متطور للاتصال اللاسلكي مع سماعات للرأس بحيث لا يتأثر بالرياح أو بضجيج المحرك كما يتيح قدرات التواصل الكامل بين أفراد الطاقم والركاب بالإضافة إلى تكامله تماما مع كل من الموجات البحرية / في أتس اف / وأنظمة الراديو التكتيكية.

ومن الخيارات والمزايا العديدة المتوفرة.. جهاز لتبريد الأطقم يسمح للركاب بالشعور بالبرودة رغم وجودهم في بيئة خارجية في الهواء الطلق ومضادات الرصاص والزجاج المضاد للرصاص الى جانب كاميرا حرارية معيرة بالبوصلة الجيرسكوبية وقواعد متعددة لأسلحة الطاقم تدعم الرشاشات الثقيلة وقاذفات القنابل.

وقال روي نوهرا مؤسس ورئيس شركة "أسيس بوتس" ان الشركة لديها سجل حافل لأكثر من 10 سنوات تم خلالها توفير أكثر الحلول كفاءة وإبداعا للقوات البحرية والعسكرية في شتى أنحاء العالم وبما يواكب التحديات والمتطلبات على حد سواء.

واوضح ان التصميم الثوري لقارب "بلوبيرد" وما يتمتع به من خصائص ومزايا تجعله أحد أكثر القوارب العسكرية الصلبة والقابلة للنفخ تطورا حيث يقدم أداء استثنائيا لا يضاهى فضلا عن براعته في مختلف الاستخدامات وجوانب السلامة والخفة والراحة، منوها بأن هذا القارب سيلفت الأنظار بشكل كبير خلال معرض نافدكس.

وبصفتها شركة مصنعة ومزودة للقوات العسكرية والحكومات والدوريات الأمنية وخفر السواحل والصناعة البحرية حول العالم تمتاز قوارب "أسيس بوتس" بأنها لا تضاهى من حيث سرعاتها وقدراتها على المناورة وكفاءتها ومتانتها للإبحار وما توفره من مستوى عال من الأمان والاستقرار في أقسى الظروف وكل الأجواء المناخية ومع أعلى السرعات.

وتعتبر شركة "أسيس بوتس" واحدة من المصنعين القلائل في العالم الذين حصلوا على موافقة الفرقة الفرعية "تي" لخفر السواحل في الولايات المتحدة، كما تحظى بموافقة المواصفات الأوروبية بالإضافة إلى شهادات أميركية من الجمعية الوطنية البحرية للمصنعين والاتفاقية الدولية لسلامة الحياة في البحر والمجلس الأميركي للقوارب واليخوت.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©