• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شركة إماراتية تطلق أكثر القوارب العسكرية تطورا في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

وام

كشفت شركة "أسيس بوتس" الإماراتية إحدى الشركات الرائدة عالميا والمتخصصة في تصميم وتصنيع القوارب الصلبة القابلة للنفخ اليوم عن أحدث طرازاتها "بلوبيرد" خلال معرض "نافدكس" الحدث الأبرز والأهم في المنطقة للدفاع البحري وأمن السواحل.

ويمتاز قارب "بلوبيرد" بمتانة عالية وفريدة على التحمل وقدرات فائقة للأدء مما يجعله أكثر القوارب العسكرية الصلبة والقابلة للنفخ تطورا في العالم.. كما يمكن تقنيع وتغيير لون قارب "بلوبيرد" ليبدو كأنه قارب مدني أو ترفيهي الأمر الذي يوفر ميزة تكتيكية عند الحاجة.

ويأتي قارب "بلوبيرد" الذي يبلغ طوله 9.8 متر مجهزا بمحركات خارجية مزدوجة بقوة 350 حصانا وبإمكانه الانطلاق بسرعة تصل إلى 65 ميل في الساعة "105 كم في الساعة" حتى على الأمواج المتلاطمة.

ويجمع القارب أحدث المزايا المتطورة من حيث امتصاص الصدمات البحرية بما في ذلك منضدة تحكم لامتصاص الصدمات بثلاثة محاور تغطي المقاعد التشغيلية وجميع المعدات. ويضمن تصميم منضدة التحكم أكبر قدر من الراحة ويقلل من مسببات الإجهاد أو التعب وبفضل تصميمه يقدم "بلوبيرد" أداء استثنائيا وسهولة قيادته أو المناورة سواء في المياه المفتوحة أو الممرات الضيقة .. كما أنه يمتاز بكفاءته العالية من حيث استهلاك الوقود.

وتم تجهيز القارب بنظام متطور للاتصال اللاسلكي مع سماعات للرأس بحيث لا يتأثر بالرياح أو بضجيج المحرك كما يتيح قدرات التواصل الكامل بين أفراد الطاقم والركاب بالإضافة إلى تكامله تماما مع كل من الموجات البحرية / في أتس اف / وأنظمة الراديو التكتيكية.

ومن الخيارات والمزايا العديدة المتوفرة.. جهاز لتبريد الأطقم يسمح للركاب بالشعور بالبرودة رغم وجودهم في بيئة خارجية في الهواء الطلق ومضادات الرصاص والزجاج المضاد للرصاص الى جانب كاميرا حرارية معيرة بالبوصلة الجيرسكوبية وقواعد متعددة لأسلحة الطاقم تدعم الرشاشات الثقيلة وقاذفات القنابل.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا