• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

كرمت اللجان المنظمة لاحتفال يوم العلم

قرينة حاكم عجمان تؤكد أهمية ترسيخ قيمة العلم في نفوس الجيل الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

عجمان (وام)- كرمت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة اللجنة العليا المنظمة للاحتفالات بيوم العلم في إمارة عجمان رئيسة جمعية أم المؤمنين النسائية في استراحة الزاهية، اللجنة العليا المنظمة لاحتفال يوم العلم في دورته الفائتة الـ 25 والتي أقيمت تحت شعار “العلم .. إحسان” واللجان المنبثقة عنها.

واستهل حفل التكريم بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم ألقت الدكتورة منى داوود محاضرة تثقيفية حول ما يجسده الشعار الجديد للدورة الحالية “26” والذي يحمل عنوان “العلم .. حب واتقان” ، موضحة مفهوم الاتقان وكيفية الوصول اليه بحب العمل والإخلاص.

وأكدت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان في كلمة توجيهية على أهمية ما يعنيه شعار “العلم .. حب واتقان” ومدى ارتباطه بحب الوطن وتغذية معانيهما بالقيم وما يتطلبه ذلك من تسليط الضوء على شعار الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين لتأسيس الاتحاد، مشيرة الى جمالية شعار “روح الاتحاد” ومعانيه القيمة التي يحاول يوم العلم زرعها في نفوس الجيل الجديد وتغذيتهم بها. وأوضحت قرينة حاكم عجمان أهمية أن يعي الإنسان بأن حب الوطن يعني حبه للآخرين والتعايش معهم بسلام، مؤكدة أن الأوطان بدون الإنسان لم تعد أوطانا وإنما قطعة ارض لا حياة فيها.. فمن يبث الحياة ويعطي المعنى الأسمى لهذه الأرض هو الإنسان. ودعت سموها إلى أهمية تفعيل شعار يوم العلم في الميدان التربوي والتركيز على الفعاليات المصاحبة ليوم العلم هذا العام والتي ستقدم من خلال المدارس مع مراعاة أن ترتكز على بناء الإنسان وتعزيز الهوية الوطنية عند النشء وتنمية حسهم الوطني.

وتوجهت في نهاية كلمتها بالشكر والتقدير للجنة المنظمة ولكافة الحاضرات على جهودهن المبذولة وما ساهمن به في إنجاح الاحتفالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا