• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

140 دولة في ملتقى الاستثمار السنوي مارس المقبل

وزير الاقتصاد: الاستثمار المباشر يعزز نقل التكنولوجيا وتوطينها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

دبي (وام)

تستضيف وزارة الاقتصاد خلال الفترة من 30 من شهر مارس إلى الأول من شهر إبريل المقبلين، أعمال الدورة الخامسة من «ملتقى الاستثمار السنوي 2015»، وتستقطب الدورة الخامسة، التي تعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت عنوان «التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر في مجالات الابتكار ونقل التكنولوجيا»، ممثلي أكثر من 140 دولة، فيما يتصدر الابتكار موضوعات الملتقى.

وأكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أهمية تبني موضوع الابتكار في هذا الملتقى لاسيما أنه يتزامن مع توجه دولة الإمارات نحو الابتكار بقوة، حيث أعلن مجلس الوزراء مؤخرا أن عام 2015 سيكون عام الابتكار في الدولة.

وأضاف أن الاستثمار المباشر يعزز نقل التقنية والتكنولوجيا وتوطينها في دول العالم والتعامل معها والتدريب عليها ليصبح أهم القنوات في هذا المجال ويفتح آفاقا لتبادل الأفكار والمعلومات ويدفع بعجلة التنمية نحو الأمام، وهو ما يهدف إليه شعار الملتقى لهذا العام «التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر الناتج عن الابتكار ونقل التكنولوجيا»، حيث سيكون الملتقى حلقة وصل بين مختلف الأطراف ومنصة لفتح قنوات استثمارية واقتصادية وعلمية.

وبين أن الإمارات تعمل على خلق بيئة مناسبة للابتكار وللاستثمار في نفس الوقت وقد حصدت مراتب رفيعة في مؤشرات هذين المجالين وتسعى للارتقاء بهما بشكل أوسع نطاقا خلال عام 2015 وما بعده، مشيرا إلى أن الحكومة وجهت جميع الدوائر والجهات الحكومية بتكثيف الجهود وتعزيز التنسيق والبدء بمراجعة السياسات الحكومية العامة بهدف خلق بيئة محفزة للابتكار تصل بدولة الإمارات للمراكز الأولى عالميا في هذا المجال.

وأوضح أن الحكومة الاتحادية ستطلق استراتيجية وطنية متكاملة للابتكار مدتها سبع سنوات تضم خلال مرحلتها الأولى 30 مبادرة وطنية للوصول بدولة الإمارات للمراكز الأولى عالميا في مجال الابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا