• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

تشمل الفجيرة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين

«زايد الخيرية» تواصل تنفيذ صيانة منازل المواطنين من ذوي الدخل المحدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

أبوظبي (وام)- تواصل مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية تنفيذ برنامج صيانة منازل المواطنين في إمارات الفجيرة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين والذي يتكلف عشرة ملايين درهم سنوياً.

وقال سالم عبيد الظاهري المدير العام للمؤسسة إن البرنامج الذي اقره مجلس أمناء مؤسسة زايد برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة تم تخصيصه لذوي الدخل المحدود وفق معايير وأولويات يتم من خلالها اختيار المساكن الأكثر تضرراً والأشد حاجة وخاصة منازل الأرامل والأيتام وكبار السن والشرائح الضعيفة من المواطنين.

وذكر في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” أن لجنة مكلفة من مؤسسة زايد برئاسة عتيق المهيري مدير البرامج الثابتة في المؤسسة تقوم بمتابعة تنفيذ هذا البرنامج الانساني الحيوي والذي بدأ العمل به منذ عامين.

وأشار إلى أن البرنامج يشمل صيانة عشرات المساكن التي يقطنها المواطنون في إمارات الفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة وعجمان، حيث تتعاقد مؤسسة زايد مع مقاولين متخصصين على تنفيذ أعمال الصيانة في المنازل التي يقع عليها الاختيار لإنجاز العمل فيها من أجل المحافظة على حياة كريمة لشريحة واسعة من المواطنين تعيش في هذه البيوت القديمة.

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في توفير السكن الملائم للمواطن وذلك عن طريق صيانة وتوسعة وإضافة وتكملة المساكن وفق السياسات والمعايير المعتمدة لدى اللجان المتخصصة.

ووجه الظاهري الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على اهتمامها المقدر بمواطني الدولة وتوجيهاتها لتوفير الحياة الكريمة لهم وتذليل كافة العقبات التي تقف أمامهم، مشيراً إلى أن هذه اللفتة الكريمة تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية.

من جانبه أكد عتيق أحمد المهيري رئيس اللجنة المكلفة من قبل مؤسسة زايد بالإشراف على برنامج صيانة مساكن المواطنين انه قام بجولة خلال اليومين الماضيين في إمارة الفجيرة وتفقد المساكن التي تقوم مؤسسة زايد بتنفيذ أعمال الصيانة لها، وقد تم التنسيق مع مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق وبلدية الفجيرة لاختيار أفضل المقاولين لإنجاز عمليات الصيانة وفق أفضل المعايير المعتمدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا