• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مناقشة الاستعدادات لانتخابات «الوطني» 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

أبو ظبي (وام)

ناقشت اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 خطة عملها والآليات اللازمة لأداء دورها على أكمل وجه في تنظيم العملية الانتخابية وفق أفضل المعايير العالمية بما يسهل على الناخبين في مختلف مناطق الدولة الإدلاء بأصواتهم.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها الأول الذي عقد في مقر الإدارة الرئيسية لهيئة الإمارات للهوية بأبوظبي المبادرات التي ستقوم بإطلاقها ضمن برنامج عمل متكامل للمساهمة في دعم جهود اللجنة الوطنية الهادفة إلى إجراء الانتخابات في موعدها من خلال توفير الأنظمة الإلكترونية والمتطلبات الفنية اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع الذي ترأسه مصبح عبيد المسماري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية والمساندة في هيئة الإمارات للهوية تفاصيل المهام المنوطة بها وأولويات المباشرة بتنفيذها بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للانتخابات إلى جانب المسائل الفنية والإدارية المتعلقة بسير الانتخابات.

وأكدت اللجنة على ضرورة حشد الجهود الوطنية وتكاملها في سبيل إنجاح هذا العرس الوطني وإخراج العملية الانتخابية بالشكل الأمثل الذي يعكس أصالة وتطور التجربة الحضارية لدولة الإمارات ونضوج تجربتها في تعزيز المشاركة السياسية باعتبارها جزءا لا يتجزأ من مسيرة التقدم الوطني والتنمية الشاملة.

كما أكدت اللجنة ضرورة الاستفادة من تجارب الدورات الانتخابية السابقة للمجلس الوطني الاتحادي والعمل على تطويرها وتعزيزها وأهمية إنجاز جميع التحضيرات المتعلقة بالانتخابات بهدف ضمان تحقيق الكفاءة والفاعلية في تنفيذ المهام الموكلة للجنة.

وناقشت اللجنة متطلبات تطبيق نظام التصويت الإلكتروني الذي يعتمد على استخدام بطاقة الهوية «الذكية» التي تصدرها هيئة الإمارات للهوية لافتة إلى أهمية تهيئة جميع السبل التي تمكن الناخب من ممارسة حقه الانتخابي بكل سهولة ويسر والعمل على توفير أفضل الخدمات التي تنسجم مع مبادرة «الحكومة الذكية» وتلبي متطلباتها. وحضر الاجتماع ممثلون عن كل من وزارة الداخلية ووزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وجهاز أمن الدولة والهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني إلى جانب عدد من المسؤولين في هيئة الإمارات للهوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض