• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من بينهم جورج ميلر وكريستن ستيوارت وكابور

«كان» يستعد لاستقبال نجوم الفن السابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

باريس (أ ف ب)

تنطلق الدورة التاسعة والستون من مهرجان كان للفيلم، أهم ملتقيات الفن السابع في العالم، الأربعاء المقبل مع مشاركة مخرجين معروفين من أمثال بيدرو المودوفار وكزافييه دولارلان وكوكبة من النجوم من جورج كلوني الى ماريون كوتيار فيما الافتتاح لآخر افلام وودي آلن.

ويرأس لجنة تحكيم هذه الدورة المخرج جورج ميلر صاحب سلسلة «ماد ماكس». ويتنافس للفوز بالسعفة الذهبية التي تمنح في 22 مايو، مخرجون كبار. ويمر على السجادة الحمراء نجوم كثيرين منهم كريستن ستيوارت وجولييت بينوش وكيرستن دانست وبرنيس بيجو وإيل فانينغ، وأديل هانيل وليا سيدو وليلي روز ديب.

ويفتتح المهرجان الأربعاء المقبل مع فيلم وودي آلن (80 عاما) أحد مخضرمي كان، «كافيه سوساييتي» من بطولة كريستن ستيوارت وجيسي ايزنبرغ. وهي المرة الرابعة عشرة التي يعرض فيها فيلم لوودي آلن خارج إطار المسابقة الرسمية في مهرجان كان. وسبق لآلن ان افتتح المهرجان عام 2002 مع فيلم «هوليوود اندينغ» وعام 2011 مع «ميدنايت إن باريس».

ويتنافس في المسابقة الرسمية 21 فيلما من بينها 13 أوروبية. وثمة أربعة أفلام فرنسية من بينها «برسونال شوبير» بطولة كريستن ستيوارت.

ويشارك الشقيقان البلجيكيان جان-بيار ولوك داردين بفيلم «البنت المجهولة».

وثمة أفلام أخرى مرتقبة من خارج إطار المسابقة مثل «ماني مونستر» بطولة جوليا روبرتس وروبرت دي نيرو و«بيغ فات جاينت» لستيفن سبيلبرج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا