• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وفد مشترك تفقد مخيمات النازحين العراقيين واللاجئين السوريين

دوق وستمنستر يطلع على مشاريع «الهلال» في كردستان العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

أربيل (وام)

تفقد وفد مشترك من هيئة الهلال الأحمر ودوقية وستمنستر مخيمات النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في كردستان العراق.

واطلع الوفد الذي ضم الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر، وجيرالد جروفنر، دوق وستمنستر، على الجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتخفيف معاناة النازحين وتحسين سبل حياتهم.

ووقف الوفد على الخدمات التي تقدمها الهيئة للنازحين واللاجئين في المجالات الإيوائية والمعيشية والصحية وغيرها من ضروريات الحياة.

ومن خلال جولاته في ستة مخيمات منتشرة في الإقليم، وقف الوفد الذي ضم في عضويته سعيد سهيل المزروعي مدير إدارة المساعدات الدولية في الهلال الأحمر، على حقيقة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها المتأثرون من الأحداث الجارية في العراق وسوريا.

ففي مخيم الهلال الأحمر الإماراتي في «قشتبة»، اطلع دوق وستمنستر على الرعاية الكبيرة التي توفرها الهيئة للنازحين، واستمع إلى شرح من الدكتور حمدان المزروعي حول المبادرات التي تنفذها لتحسين الخدمات داخل المخيم، وتعزيز قدرة النازحين على مواجهة ظروف النزوح الصعبة. وأوضح المزروعي أن الهيئة افتتحت مؤخراً معملاً للخياطة في مخيم «دار شكران» بكردستان العراق ينتج يومياً 250 قطعة ملابس بأيدي سكان المخيم أنفسهم، مشيراً إلى أن المعمل وفر فرص عمل لسكان المخيم، وجلب لهم دخلاً إضافياً يساعدهم على تيسير أمور حياتهم، كما تم افتتاح ثلاثة مخابز، ينتج الواحد منها ستة آلاف قطعة خبز يومياً توزع على النازحين، ووفرت تلك المخابز فرص عمل للنساء والرجال في المخيمات.

وفي ختام الزيارة، أعرب دوق وستمنستر عن تقديره للمبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهلال الأحمر تجاه اللاجئين والنازحين.

وأكد أن ما شاهده على أرض الواقع يجسد ريادة الهيئة للعمل الإنساني، ويضعها في مقدمة المنظمات التي توفر ظروف حياة أفضل لهذه الشريحة المهمة، وقال: «إن مثل هذه المبادرات تصنع الفرق وتعزز جهود المجتمع الدولي تجاه النازحين واللاجئين حول العالم الذين يمثلون تحدياً كبيراً نسبة لازدياد أعدادهم وتفاقم أوضاعهم الإنسانية».

من جانبه، أكد الدكتور حمدان المزروعي أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين الهيئة ودوقية وستمنستر في المجال الإنساني، وتبادل الخبرات وتعزيز الصلات لخدمة قضايا اللاجئين والنازحين في كردستان العراق، خاصة أن الإقليم يواجه تحديات إنسانية مزدوجة تتمثل في تزايد أعداد اللاجئين من سوريا، إلى جانب النازحين داخلياً بسبب تصاعد وتيرة الأحداث في العراق. وكانت هيئة الهلال الأحمر ودوقية وستمنستر قد وقعتا مؤخراً في أبوظبي مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين في المجال الإنساني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض