• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  04:52     ايفرتون الإنكليزي يعلن إقالة مدربه رونالد كومان    

تتضمن 6 آلاف طرد غذائي و10 آلاف بطانية وألف طرد صحي

«الهلال الأحمر» تبدأ توزيع المساعدات الإنسانية على النازحين السوريين في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تبدأ هيئة الهلال الأحمر اليوم في توزيع المساعدات الإنسانية على آلاف الأسر السورية في الأردن، بعد أن تسلم وفد الهيئة أمس المواد الإغاثية التي تم شراؤها من السوق المحلية الأردنية من الموردين، بحسب المواصفات التي وضعتها الهيئة لضمان جودة المواد المقدمة للنازحين.

وتشتمل المرحلة الأولى من برنامج الهيئة لإغاثة النازحين توزيع 6 آلاف طرد غذائي، و10 آلاف بطانية وألف طرد صحي وألف جهاز تدفئة.

ووضعت هيئة الهلال الأحمر بالتنسيق مع شركائها من المنظمات الإنسانية في الأردن كالهلال الأحمر الأردني والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية خطة عمل تشمل الوصول إلى جميع المناطق التي يتواجد بها نازحون سواء داخل العاصمة عمان أو خارجها كالمفرق والرمثا ومعان وأربد وغيرها من المناطق.

وقام وفد الهيئة برئاسة حمد سيف الشامسي وعضوية محمد جاسم المزروعي وراشد علي مصبح الشامسي وراشد محمد سعيد الشحي بمعاينة المواد الإغاثية للتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة، وتم الاتفاق مع الجهات الموردة على وضع جدول زمني لإيصالها في الموعد المحدد إلى مناطق التوزيع حسب الخطة التي تم وضعها مع الشركاء الإنسانيين في الأردن وبالتنسيق مع سفارة الدولة في عمّان، على أن ينطلق التوزيع اليوم في العاصمة عمّان حيث تتواجد بها حوالي ألف أسرة نازحة تحتاج للدعم والمساندة بصورة عاجلة.

وتتضمن الطرود الغذائية التي تم تجهيزها حسب الاحتياجات الفعلية للنازحين: السكر والأرز والزيت والجبن والفول والصلصة والشاي والعدس والفاصوليا والمعكرونة وحليب البودرة إضافة إلى المعلبات. وتكفي المواد الغذائية الأسرة الواحدة لمدة شهرين، فيما تتضمن الطرود الصحية: حفاظات الأطفال وصابون الغسيل والحمام ومعجون الأسنان والبشاكير والفوط الصحية إلى جانب الاحتياجات النسائية الأخرى.

إلى ذلك، تفقد وفد هيئة الهلال الأحمر أمس الموقع المقترح لإنشاء مخيم للنازحين من سوريا في منطقة رباع السرحان بمحافظة المفرق في البادية الشمالية على الحدود الأردنية السورية والذي تشرف على إنشائه الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

واطلع الوفد من ممثل الهيئة على التجهيزات الجارية لإقامة المخيم على مساحة 30 دونماً في المرحلة الأولى ويمكن توسعته لمساحة 100 دونم وذلك حسب حركة النزوح خلال الأيام المقبلة. وأكد الوفد استعداد الهيئة لدعم احتياجات المخيم وتعزيز قدرته على استيعاب العدد المستهدف من النازحين الذين سيستضيفهم المخيم متى ما دعت الضرورة لذلك.

وقال حمد سيف الشامسي رئيس وفد الهلال الأحمر في الأردن إن الوفد يتحرك على الساحة الأردنية لتوفير احتياجات الأشقاء السوريين في ظروفهم الراهنة بالتنسيق والتعاون مع سفارة الدولة في عمان وجمعية الهلال الأحمر والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، مشيراً إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت تحركاً مشتركاً مع الجهات المذكورة أسفر عن تعزيز الشراكة الإنسانية ووضع خطط طموحة من شأنها أن ترتقي بالخدمات المقدمة للنازحين في المرحلة المقبلة، وأكد استعداد الهيئة لتقديم كل ما من شأنه أن يحقق تطلعاتها في تحسين ظروف النازحين وتعزيز قدرتهم على مواجهة تداعيات النزوح الراهنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا