• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

«التربية» تعلن اليوم نتائج مشاركة طلبة الدولة في اختبار «بيزا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

دينا جوني (دبي) ـ تعلن وزارة التربية والتعليم ظهر اليوم نتائج مشاركة طلبة الدولة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة “بيزا 2009”، خلال مؤتمر يعقد اليوم بمشاركة مجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وشارك في الاختبارات 35 طالباً وطالبة من مدارس حكومية وخاصة. ويهدف اختبار البرنامج الدولي لتقييم الطلبة بيزا الذي يُطبق كل ثلاث سنوات، إلى قياس مدى قدرة الطلبة المستهدفين على مواجهة تحديات مجتمعات المعرفة اليوم في مواد الرياضيات، والعلوم وليس مجرد التركيز على درجة تمكنهم من الإلمام بالمناهج الدراسية.

كما أنه يُعد أكبر دراسة تقييمية في العالم تهدف إلى تحقيق أفضل مستويات التعليم من خلال الالتزام القوي، من جانب الحكومات والمعلمين والآباء والطـلاب.

ويعكس هذا التوجه في الاختبارات الدولية تغيراً في غايات وأهداف المناهج نفسها والتي تعالج بشكل متزايد ما يمكن أن يفعله الطلبة بما تعلموه في المدرسة، وليس فقط ما إذا كان باستطاعتهم إعادة إنتاج ما تعلموه.

كما يهدف برنامج التقييم الدولي إلى مساعدة الدول في تحقيق فهم أفضل للعمليات التي تحدد جودة المخرجات التعليمية داخل السياقات التعليمية والاجتماعية والثقافية التي تعمل في نظم التعليم، كما أن له دورا كبيراً في التواصل بين الدول المختلفة التي تشترك فيه.

وتهدف الوزارة من المشاركة في هذا النوع من الاختبارات إلى تقييم سياسة التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، للتأكد من فعالية تطبيق المناهج التعليمية ومواكبة طرق التدريس وأساليب التقويم لتطورات العلم الحديث، من أجل الارتقاء بمستوى كافة عناصر العملية التعليمية وخدمة المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا