الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

هادي: قرارات الحوثيين "باطلة ولا شرعية لها"

22 فبراير 2015 20:51

 اعتبر الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي  ان كل القرارات التي اتخذها الحوثيون "باطلة ولا شرعية لها" وذلك في اول تصريح له بعد فراره من صنعاء. وفي وقت سابق ، غادر هادي تحت ضغط الحوثيين، العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون بعد اسابيع من فرض الاقامة الجبرية عليه.

ووصل هادي الى عدن حيث يرفض انصاره الاعتراف بسلطة المجلس الرئاسي الذي شكله الحوثيون ليحل محل الرئيس، بحسب ما صرح احد مستشاريه. وفي بيان وقعه كرئيس لليمن، علما بانه استقال من هذا المنصب، اكد هادي ان "كل الخطوات والاجراءات والتعيينات التي اتخذت خارج اطار الشرعية منذ 21 سبتمبر باطلة لا شرعية لها"، وحض الدول العربية والمجتمع الدولي على "رفض الانقلاب وعدم شرعنته".

واكد المستشار الرئاسي ان هادي "يبقى الرئيس الشرعي وقد استقال تحت ضغط الحوثيين" ودعا هادي اللجنة الوطنية المكلفة اعداد دستور جديد للبلاد الى الاجتماع في عدن او في محافظة تعز في انتظار ان تعود صنعاء "عاصمة آمنة لجميع اليمنيين وحتى انسحاب كل الميليشيات المسلحة" منها. كما دعا المؤسسات المدنية والعسكرية الى "الخضوع لقرارات السلطة الدستورية وحمايتها وخاصة القوات المسلحة وقوات الامن"،كذلك، طالب بانهاء الاقامة الجبرية لرئيس الوزراء خالد بحاح ومسؤولين اخرين في صنعاء والافراج عن جميع المحتجزين.

وتوجه هادي الى عدن بقافلة من عشرات العربات مارا بمدينة تعز التي لا تخضع للحوثيين، واكد المستشار ان هادي "تمكن من مغادرة منزله صباح السبت وتم تامين طريقه للوصول الى عدن".  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©