• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

سفارة الدولة بأستراليا تشارك في مهرجان كانبرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

كانبرا (وام) - شاركت سفارة الدولة لدى استراليا بجناح ثقافي وإعلامي وتراثي في مهرجان كانبرا الثقافي الذي أقيم في العاصمة الأسترالية “كانبرا” بحضور حوالي 150 ألف شخص ومشاركة 65 دولة خليجية وعربية وأجنبية.

وأكد علي ناصر النعيمي سفير الدولة لدى أستراليا أهمية المشاركة في مثل هذه المهرجانات الثقافية؛ لما توفره من قنوات اتصال بين مختلف الشعوب والحضارات، مما يسهم في تعزيز التواصل والتقارب الحضاري بين الشعوب ذات الثقافات المختلفة والمتعددة.

وأكد النعيمي أن مشاركة السفارة تجسد الموروث الحضاري والإنتاج الفكري للدولة، مما يسهم في مد جسور التواصل الفكري والثقافي بين الشعوب ويساعد في إنجاح رسالتنا المتمثلة في إبراز منجزات دولة الإمارات الحضارية والتعريف بعادتها وتقاليدها.

وأشار إلى أن المشاركة في مثل هذه الأنشطة تعد رسالة ثقافية سيكون لها الأثر الإيجابي في دعم العلاقات الإنسانية بين الدولة واستراليا. من جانبها، أبدت وزيرة التعددية الحضارية في حكومة العاصمة الأسترالية جوي بورش إعجابها بما يحتويه جناح الدولة من معروضات تراثية وثقافية متميزة، حيث تضمن الجناح معرضاً متميزاً للمنتجات التراثية والكتب والملصقات الإعلامية وتخلله عرض متواصل للأفلام القصيرة التي تحكي تاريخ الدولة وإنجازاتها الحضارية باللغة الإنجليزية، إلى جانب الأناشيد والأهازيج الوطنية وغيرها من الفعاليات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا