• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكد أن «توازن» و»مبادلة» يعملان لجعل «إديك» منصة متكاملة

الهاجري: «آيدكس» علامة بارزة في صفحة الأحداث العالمية و«التوازن الاقتصادي » يعزز الاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لـ «مجلس التوازن الاقتصادي» و»توازن القابضة» على أهمية انعقاد معرض ومؤتمرات الدفاع الدولي «أيدكس 2015» في أبوظبي، ووصفه بأنه علامة بارزة في صفحة الأحداث العالمية.

وقال في حديث خاص للنشرة اليومية لمعرض أيدكس التي تصدرها مجلة جينز ديفنس نيوز، اليوم: «إن شركة توازن تعمل مع شركة مبادلة لجعل شركة الإمارات للصناعات العسكرية «إديك» منصة وطنية متكاملة وموحدة للخدمات والصناعات العسكرية».

وحول الدور الذي يقع على عاتق مجلس التوازن الاقتصادي نحو تطوير الاقتصاد الوطني المستدام، والترويج للصناعات الإماراتية، قال الهاجري: «ظل مجلس التوازن الاقتصادي يسعى منذ تأسيسه عام 1992 إلى المساهمة الفاعلة في توجهات التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، وذلك تماشياً مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة». وأضاف، قد قطعنا شوطاً بعيداً في تجسيد الدور المنوط بنا من خلال الإشراف على تطبيق برنامج التوازن الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما أقام مجلس التوازن الاقتصادي عشرات المشاريع في شتى المجالات الصناعية والاقتصادية مثل بناء السفن وتبريد المناطق وتأجير الطائرات واستزراع الأسماك والرعاية الصحية والزراعة والمصارف والتعليم. وتابع الهاجري: «أسهمت تلك المشاريع، والتي بلغت رؤوس أموالها مجتمعة مليارات الدراهم في تطوير القطاع الصناعي بالدولة بشكل ملحوظ وأهلته لتصدر القطاعات غير النفطية وبالتالي تحقيق تقدم في توجهات التنويع الاقتصادي».

كما قفزت تلك المشاريع بمساهمة القطاع الصناعي في مكونات الناتج الإجمالي المحلي، وفي زيادة صادرات الدولة من المنتجات والأنظمة والمكونات المصنوعة في دولة الإمارات، وفي تحقيق نقلة كبرى من خلال تعليم وتأهيل وتدريب مواطني الدولة لكي يكونوا بمثابة رأس الرمح في مختلف المراحل المتعلقة بسلسلة الإنتاج والتوزيع.

وحول دور «توازن» في تعزيز مكانة الإمارات كوجهة عالمية بارزة لسياحة المعارض والمؤتمرات، أوضح الهاجري أن معرض أيدكس يبقى علامة بارزة في صفحة الأحداث العالمية، ودليلاً ساطعاً على الرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة، حيث استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة أن توجد لنفسها مكانة ضمن أكبر وأهم الوجهات العالمية للمعارض والمؤتمرات والفعاليات العالمية المختلفة، حيث تستعد لاستضافة معرض اكسبو العالمي عام 2020 بدبي، إضافة لاستضافتها للفعاليات العالمية المتخصصة.

وقال الهاجري: «لمجلس التوازن الاقتصادي وتوازن القابضة تاريخ ناصع في المساهمة الفاعلة في معرض أيدكس منذ انطلاقته عام 1993 حيث ظلنا نشارك بفعالية في المعرض كعارضين وكرعاة ونفخر بكوننا جزء من النجاح الذي حققه هذا الحدث والذي بات واحداً من أكبر المعارض المتخصصة التي تتطلع إليها عيون العالم كل عامين». وحول التوجهات المستقبلية لشركة توازن القابضة في ظل النقلة الاقتصادية والصناعية التي تشهدها دولة الإمارات، أفاد بأن «توازن» تركز حالياً على التعاون مع مبادلة على تحقيق الهدف من تأسيس شركة الإمارات للصناعات العسكرية، والمتمثل في جعلها منصة وطنية متكاملة وموحدة للخدمات والصناعات العسكرية، كما يجري العمل حالياً في هذا الإطار على تحويل جزء من أصولها للشركة الجديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض