• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

للهروب من «الدائرة المظلمة»

الفجيرة والإمارات والشارقة ودبا الفجيرة في معركة «الفرصة الأخيرة» غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

معتصم عبدالله (دبي)

تتركز الأنظار في الجولة الأخيرة لدوري الخليج العربي، على سباق الهروب من المركز 13 ومرافقة الشعب إلى دوري الدرجة الأولى، والذي يجمع الرباعي دبا الفجيرة «28 نقطة»، الشارقة «27 نقطة»، الإمارات «26 نقطة»، الفجيرة «26 نقطة» على التوالي، وستكون مباريات الغد التي يلعب خلالها دبا الفجيرة أمام ضيفه الشارقة، والإمارات أمام العين على ملعب الأخير، والفجيرة خارج قواعده في ضيافة النصر حاسمة لإعلان المرافق الثاني للشعب إلى الهواة.

وتتباين حظوظ الأندية الأربعة في المنافسة على الهروب من المركز الـ13، حيث يحتاج «النواخذة» لنقطة واحدة في مباراته المرتقبة أمام ضيفه الشارقة لضمان بقائه في المنافسة، بالوصول إلى النقطة 29 عطفاً على تفوقه في المواجهات المباشرة مع جاره الفجيرة صاحب المركز قبل الأخير حالياً، في حين ستضع الخسارة «النواخذة» أمام رحمة نتائج الفجيرة مع النصر، والإمارات أمام مضيفه العين.

في المقابل يلعب «الملك» من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث لتأمين موقفه في المنافسة بعيداً عن الحسابات الأخرى، وتضمن نتيجة التعادل بقاء الشارقة في حال فشل الإمارات والفجيرة تحقيق الفوز أمام منافسيهما العين والنصر، علماً بأن التفوق في المواجهات المباشرة ما بين الشارقة والإمارات يعود لمصلحة الأخير بالفوز 3- صفر في الدور الأول، والتعادل 2-2 في الدور الثاني، فيما تميل كفة المواجهات المباشرة أمام الفجيرة لـ«الملك» بأفضلية فوزه في الدور الثاني 3-1 مقابل الخسارة 1-2 في الدور الأول.

ويكفي الإمارات الفوز في مباراته أمام مضيفه العين لإعلان بقائه مع «الكبار» للموسم الرابع على التوالي، وتمنح نتيجة التعادل الصقور أمل البقاء شريطة تعثر الفجيرة بالخسارة أو التعادل أمام النصر، أو الشارقة بالتعادل مع دبا الفجيرة عطفاً على تفوقه في المواجهات المباشرة على الفريقين، في المقابل تضع الخسارة الإمارات أمام حتمية خسارة الفجيرة لضمان بقائه في المحترفين.

في المقابل يحتاج الفجيرة الفوز خارج قواعده على حساب مضيفه النصر في انتظار أن تلعب نتائج الفرق المتنافسة لمصلحته، خاصة «الصقور»، حيث يتفوق الأخير بنتائج المواجهات المباشرة، ويرفع الفوز رصيد «الذئاب» إلى 29 نقطة في انتظار تعثر الإمارات أو الشارقة أو دبا الفجيرة بالخسارة، وفي الوقت الذي تعصف فيه الخسارة بطموحات الفجيرة بصورة مباشرة، يملك الفريق آمالاً في حال خروجه بالتعادل تتمثل في خسارة الإمارات أمام العين، أو الشارقة أمام دبا الفجيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا