• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحثاً عن المشاركة الآسيوية في الموسم المقبل

4 فرق تتنافس على «المربع الذهبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

منير رحومة (دبي)

تشهد المراكز المتقدمة في جدول ترتيب دوري الخليج العربي، صراعاً قوياً ومثيراً بين أربعة فرق تتنافس على المركزين الثالث والرابع، هي الوحدة والوصل والنصر والشباب، ويملك كل فريق الفرصة لإنهاء الموسم في مركز متقدم وضمان بطاقة آسيوية للمشاركة في البطولة القارية خلال الموسم المقبل، بعد أن حسم الأهلي والعين البطاقتين المباشرتين.

وبالنسبة للوحدة صاحب المركز الثالث، برصيد 40 نقطة، يواجه بني ياس على استاد آل نهيان بهدف انتزاع الفوز وحسم المركز الثالث، بغض النظر عن نتائج بقية الفرق الملاحقة، أما في حالتي التعادل والخسارة سينتظر نتائج بقية الفرق الأخرى لمعرفة ترتيبه. وفيما يتعلق بالوصل صاحب المركز الرابع برصيد 39 نقطة، يلعب خارج ملعبه وأمام منافس مباشر على المربع الذهبي وهو الشباب، ويتطلب من «فرقة الفهود» الفوز، من أجل حسم المركز الرابع، مع إمكانية التقدم إلى المركز الثالث إذا تعادل أو خسر الوحدة. أما النصر صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 38 نقطة، فيستضيف فريق الفجيرة في دبي، وكله أمل في انتزاع ثلاث نقاط، والوصول إلى النقطة 41، حيث بإمكانه الوجود في المربع الذهبي، إذا خسر الوصل، وبإمكانه أيضاً التقدم إلى المركز الثالث إذا خسر «العنابي».

وفيما يخص الفريق الأخير المعني بصراع المربع الذهبي فهو الشباب الذي يملك 37 نقطة في رصيده، وهو مطالب بالفوز ثم انتظار نتائج الوحدة والنصر، حيث إن تعثر أي فريق يمنحه فرصة الوجود بين الأربعة الأوائل في جدول الترتيب، بينما فوز الوحدة والنصر يحرم «فرقة الجوارح» من الحصول على بطاقة آسيوية، ويجعله ينهي الموسم في المركز الخامس، وأمام هذه المعادلات المثيرة، ينتظر أن يشتد الصراع غداً على المركزين الثالث والرابع، خاصة أن الرهان كبير، ويتمثل في ضمان مشاركة قارية في الموسم المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا