• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

البلدية تستنفر أجهزتها تحسباً لموجة أقوى

مياه البحر تغرق كورنيش كلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

السيد حسن (كلباء)

السيد حسن (كلباء)

خرجت مياه بحر عُمان أمس على امتداد كورنيش مدينة كلباء وصولاً إلى منطقتي سهيلة وخوركلباء، وغمرت المياه كافة الشوارع المتاخمة للحديقة العامة، وخلفت خسائر كبيرة في حديقة الكورنيش، وتمكنت أجهزة بلدية كلباء من السيطرة على مياه البحر التي كادت أن تغرق بيوت مناطق في خوركلباء، فضلًا عن منطقة سهيلة التي تصاب بأضرار فادحة مع ارتفاع مياه البحر، بحسب أحمد جمعة الهورة مدير بلدية كلباء.

وقال الهورة، إن المياه بدأت في الارتفاع والخروج من بحر عمان من الساعة العاشرة صباح أمس وبشكل مفاجئ لنا جميعاً.. وقد هرعت أجهزة البلدية إلى الشاطئ وتم التعامل مع الموقف، حيث تم مشاركة 8 مكائن لسحب وشفط المياه من الشوارع ومن الحديقة العامة، كما تمت مشاركة 6 تناكر لحمل المياه وتصريفها لأماكن أخرى بعيدة.

وذكر الهورة أن بلدية كلباء قامت بمخاطبة بلديات خورفكان والذيد للاستعانة بالمزيد من الأليات لسرعة شفط المياه ودرء الخطر، خاصة وان هناك تخوفات من إمكانية عودة تلك الموجة مرة ثانية في غضون الساعات الجارية.

ولفت مدير بلدية كلباء أن البلدية قامت أمس بجلب كميات من الصخور وردم وتعلية الساتر الترابي الذي قامت بعمله قبالة شواطئ سهيلة وخوركلباء تحسبا من اختراق المياه الشديدة للساتر الترابي القديم، مؤكداً أن خوركلباء وسهيلة لم تصل اليهما المياه، كما كان يحدث كل مرة.

وأشار أحمد الهورة مدير بلدية كلباء أن الخسائر المبدئية حالياً شملت المسطحات الخضراء كافة في حديقة الكورنيش وألعاب الأطفال وأحواض الزهور والشوارع المتاخمة للحديقة التي غمرتها المياه تماماً، ما يدفع البلدية للقيام بعمل إصلاحات سريعة ولاحقة للحديقة والتي تكلف مبالغ طائلة.

وأكد الهورة أن البلدية في حالة استنفار تام طوال الفترة القادمة حتى ترتد موجة المياه بعيدا عن شواطئ كلباء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا