• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

دفعة جديدة من التعويضات للمتأثرين بمشاريع التنمية في الشارقة

سلطان القاسمي يعتمد 600 قطعة أرض في منطقة الرق الجديدة لمواطني دبا الحصن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

وام

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، 600 قطعة أرض في منطقة الرق الجديدة الواقعة بالقرب من منطقة سهيلة لإنشاء وحدات سكنية ومرافق مختلفة لمواطني دبا الحصن.

وقال خالد بن بطي مدير دائرة التخطيط والمساحة، إنه وفقاً لأوامر صاحب السمو حاكم الشارقة، تم اتخاذ الإجراءات العاجلة للبدء بتجهيز هذه المنطقة النموذجية التي تضم 600 قطعة أرض لإنشاء فلل ووحدات سكنية مشتملة على كافة الخدمات والمرافق، إضافة إلى إنشاء حديقتين واحدة للأطفال وأخرى عامة وإنشاء مساجد ومدرسة وغيرها من المرافق الخدمية.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قد وجه من خلال برنامج الخط المباشر الذي يذاع عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة بتخصيص أراضي سكنية جديدة للمواطنين من منطقة دبا الحصن وتوفير طريق جديدة من شأنها التسهيل على سكان المنطقة واختصار الفترة الزمنية لوصولهم إلى أماكن عملهم من مناطقهم إلى مدينة الشارقة.

وأوضح ابن بطي أنه تم وضع مخطط شمولي للمنطقة ويجري التنسيق مع مختلف الجهات الخدمية لدراسة احتياجات المنطقة من الخدمات والمتطلبات وتنفيذها بشكل عاجل وتوزيعها من قبل حكومة الشارقة وفق الآليات المعتمدة على المستفيدين من المنح والمساعدات السكنية.

ولفت إلى أهمية هذا المشروع الذي من شأنه أن يثري الخطة الإسكانية لمدينة دبا الحصن لما يتيحه من خيارات متعددة للأنماط السكنية التي يفضلونها أهالي المنطقة.

وأشار إلى مشروع جزيرة الحصن المكون في مرحلته الأولى من عشر مجمعات يحتوي كل منها على 14 وحدة سكنية، وبحيث يتم في المراحل القادمة توسعة المشروع ليتضمن مجمعات سكنية أخرى جديدة وفقاً للبرامج المعتمدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا