• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

عقوبات تصل إلى سحب تراخيص الأطباء المخالفين وإجراءات تأديبية

إطلاق نظام التصديق الإلكتروني للإجازات المرضية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

إبراهيم سليم

أعلنت هيئة الصحة في أبوظبي خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، إطلاق نظام التصديق الإلكتروني للإجازات المرضية في إمارة أبوظبي، بداية من الأول من مارس المقبل.

ويهدف النظام الجديد الى ضبط المخالفات التي يقوم بها البعض كبيع الإجازات المرضية، ومحاولات موظفين التهرب من العمل، وبالتالي تأخر المعاملات بغض النظر عن الجهة أو الشركة.

وكانت هيئة الصحة قد ضبطت عدة مخالفات خلال العام الماضي تظهر وجود أطباء أعطوا مراجعين إجازات مرضية دون أحقيتهم في ذلك، وبعد اكتشاف المخالفات تم سحب التراخيص الخاصة بالمخالفين، وقد تم تجريب النظام خلال الفترة الماضية، وأعرب 54% من الأطباء عن رضاهم عن البرنامج الذي يتسم بالمرونة. وبحسب إحصاءات الهيئة المتعلقة بالتطبيق التجريبي للمشروع من 1 مارس وحتى 30 ديسمبر لعام 2011 فقد بلغ العدد الكلي للإجازات المرضية الصادرة من خلال النظام الإلكتروني 55454.

ووفقا للهيئة، فإن التدقيق على الإصدار الإلكتروني للإجازات المرضية سيتم استنادا الى قيام هيئة الصحة بمراقبة إصدار الإجازات المرضية بصفة مستمرة بالإضافة إلى ذلك سوف تقوم بإجراء تدقيق مستهدف أو غير مبرمج، وقد يتعرض مقدمو الرعاية الصحية للمساءلة الجنائية أو التأديبية عند إصدار إجازات مرضية غير صحيحة أو مضللة. ويأتي النظام تماشياً مع أهداف هيئة الصحة أبوظبي لتحسين شفافية التعامل مع العملاء وتحسين الامتثال لمعايير الجودة.

وأطلقت الهيئة نظام التصديق الالكتروني للإجازات المرضية في إمارة أبوظبي وذلك في خطوة لتبسيط وضبط إجراءات عملية تصديق تقارير الإجازات المرضية الصادرة من قبل المهنيين الصحيين في إمارة أبوظبي.

وأعلنت الهيئة أن تطبيق واستخدام النظام الجديد من قبل كافة مقدمي الرعاية الصحية يعتبر إلزاميا وذلك اعتباراً من 1 مارس 2012، وذلك بعد أن عقدت الهيئة دورات تدريبية في العديد من المستشفيات خلال الفترة من شهر مارس وحتى شهر أغسطس لعام 2011. ... المزيد

     
 

omer

مزيدا من التقدم والازدهار

OMER | 2012-02-23

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا