• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح أعمال مؤتمر الدفاع الدولي «قمة الدفاع للمستقبل»

حمد الرميثي: «آيدكس» أكبر معرض للصناعات الدفاعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

يعقوب علي

يعقوب علي وجمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد الفريق حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة أن الرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة «حفظه الله»، والمتابعة الدؤوبة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ساهم في الارتقاء بالمعرض باعتباره أكبر معرض للمعدات الدفاعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أن “آيدكس» يتفوق على الكثير من المعارض العالمية بفضل دعم وتوجيهات القيادة الحكيمة التي شيدت نهضة حضارية غير مسبوقة وأرست دعائم دولة حديثة أصبحت مركزا فائق الأهمية باتخاذ أهم القرارات الاستراتيجية مع القدرة على توفير أحدث وأكمل البنى التحتية والمرافق المتطورة.

وأكد أن المعرض يشكل النافذة التي يطل منها العالم على أحدث نظم الدفاع والتقنيات العسكرية المواكبة للعصر، كما يوفر لقواتنا المسلحة فرصة للإطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة فيما يعرض من معدات تشارك في عرضها كبريات الشركات العالمية وأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا العصر في هذا الصدد.

وأوضح أن معرض آيدكس يساهم كمعرض دفاعي متخصص في إتاحة الفرصة لضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة، وأشقائنا في دول الخليج العربية، والدول العربية، للإطلاع على آخر المبتكرات الدفاعية ويتيح الاحتكاك بخبراء عالميين، ويوفر الفرصة للإطلاع على خبراتهم والاستفادة منها في تطوير القوات المسلحة وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوع منطقتنا الخليجية والعربية، فضلا عما يتيحه من مجال واسع من خلال التجارب الميدانية على أرض الدولة لمختلف قواتنا ويمنحها الفرصة العملية لتجربة واختبار معظم هذه الأنظمة والأسلحة والمعدات على أرض الواقع.

وأضاف: لا شك أن الإقبال الكبير للمشاركة في معرض آيدكس خير دليل على إدراك هذه الشركات المتخصصة في الصناعات العسكرية والدفاعية لأهمية دولة الإمارات العربية المتحدة وثبات أوضاعها الاقتصادية إضافة لموقعها الاستراتيجي الذي يشكل همزة وصل بين الشرق والغرب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض