• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نائب وزير الدفاع الأميركي لشؤون الأسلحة لـ«الاتحاد»:

«آيدكس» من أهم المنصات في مجال الدفاع بالعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

hasan aloklla

دينا مصطفى (أبوظبي)

قال فرانك كيندل نائب وزير الدفاع الأميركي لشؤون الأسلحة ورئيس الوفد الأميركي المشارك في معرض ومؤتمر «آيدكس»: إن الإمارات العربية المتحدة شريك استراتيجي وهام للولايات المتحدة.

وأكد كيندل لـ«الاتحاد» أن معرض «آيدكس» يكتسب أهمية وشهرة عاماً بعد عام، حيث أصبح من أهم المنصات في مجال الدفاع، وأضاف أن دور المعرض يتعاظم في إطار الأحداث التي تشهدها المنطقة والعالم.

وأشار إلى أهمية المنطقة للولايات المتحدة الأميركية حيث تقوم بعمليات عسكرية في العراق، وبالتالي كانت المشاركة هامة في «آيدكس» الذي يشهد حضور أكثر من 168 عضواً في الوفد الأميركي.

وقال: إنها فرصة سانحة للجهات التي تتعرض للأخطار الأمنية والدفاعية للالتقاء لمواجهة القضايا ووضعها موضع اهتمامهم، ولعقد صفقات تسليح مع جميع الشركاء في المجال العسكري.

ولفت الى أن الإمارات صديق مقرب وهام للولايات المتحدة، التي تتطلع للعمل مع الإمارات في الفترة المقبلة لاحلال الاستقرار في المنطقة التي تشهد العديد من النزاعات والحروب.

وأكد أن الصفقات التي ستتم خلال فترة معرض ومؤتمر «آيدكس» هامة لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة، كما أنها ستساعد في العمليات العسكرية ضد «داعش» في بغداد وسوريا، وستدعم الشراكة مع حلفاء الولايات المتحدة في إنتاج أحدث وسائل الدفاع عن النفس والتدريب عليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض