• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الأرصاد» يحذر مرضى الربو

العاصفة الرملية مستمرة اليوم وغداً وتوقعات بسقوط أمطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل استمرار تأثير الرياح الشمالية الغربية النشطة إلى قوية السرعة، اليوم وغدا، والتي ستكون محملة ومثيرة للغبار والأتربة، مما سيؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية واضطراب البحر.

إلى ذلك، دعا المركز أمس الجمهور العام ممن يعانون من أمراض الربو بعدم التعرض للأجواء المغبرة، وجدد تحذيراته بضرورة توخي الحيطة والحذر نتيجة لانخفاض مدى الرؤية الأفقية، خاصة في المناطق المكشوفة بفعل الرياح شديدة القوة والمحملة بالأتربة، كما شدد على ضرورة عدم ارتياد البحر لاضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان.

وشهدت مناطق الدولة أمس أجواء مغبرة وغائمة جزئيا بوجه عام، نتيجة لتأثير الرياح الجنوبية نشطة السرعة، والتي تحولت تدريجيا إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة خاصة فوق البحر، مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة ما أدى إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وتدهورت الرؤية الأفقية أمس إلى 500 متر في مطار آل مكتوم، ووصلت إلى 700 متر ظهر أمس في مطارات العين، الشارقة، أبوظبي، البطين ودبي، بفعل الأتربة المثارة، وفق ما أفاد المركز، فيما وصلت الرؤية الأفقية في رأس الخيمة إلى 200 متر.

وشهدت درجات الحرارة أمس انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بمعدل 6 درجات، فيما كان البحر أمس مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي، ووصل ارتفاع الموج إلى 12 قدما في العمق، ووصلت ارتفاع الموج في بحر عمان إلى 7 قدما في العمق.

وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم مغبرا وغائما جزئيا على بعض المناطق، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق، مع فرصة لسقوط الأمطار خاصة صباحا، وتستمر الرياح الشمالية الغربية النشطة إلى قوية السرعة بالتأثير على الدولة، خاصة فوق البحر مع المساء والليل، محملة ومثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب في بحر عمان.

وحول حالة الطقس غدا أفاد المركز أن الطقس سيكون مغبرا وغائما جزئيا إلى غائم أحيانا على بعض المناطق، ويحتمل سقوط الأمطار خاصة مع الصباح، وتستمر الرياح الشمالية الغربية بالتأثير على الدولة، وتكون نشطة إلى قوية السرعة خاصة فوق البحر، مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، مع انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب في بحر عمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض