• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

بلدية خورفكان تقوم بـ 2446 جولة تفتيشية وتحرر 115 مخالفة خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

خورفكان (الاتحاد) - كشفت بلدية خورفكان في تقريرها السنوي عن إحصائيات الجولات التفتيشية والضبطيات لقسم الصحة العامة في البلدية والتي تضمنت 2446 جولة تفتيشية شملت جميع الفروع المختصة.

وأشار التقرير إلى قيام شعبة البيئة والصحة المهنية بالمراقبة الدورية لسلامة البيئة في المدينة، من خلال التفتيش الدوري، حيث يتم الترخيص والتفتيش على جميع الرخص المهنية والصناعية في المدينة، وعمل تقارير للتأكد من التزام أصحاب الرخص بالاشتراطات الصحية والسلامة المهنية، حيث قام القسم بـ 980 جولة تفتيش خلال العام 2012، إضافة إلى التفتيش الدوري والإشراف على حاويات الميناء.

كما أكدت البلدية قيام شعبة النفايات الصلبة بإقامة حملات مكثفة على الأودية في المدينة، وتنظيم النظافة المستمرة في كورنيش خورفكان واللؤلؤية سواء الفترة الصباحية والمسائية وتكثيف هذه النظافة في المناسبات ونهاية الأسبوع والعطل، إضافة إلى إنشاء وحدة طوارئ لخدمة الجمهور ولتسهيل احتياجات ومتطلبات الدوائر الحكومية. وأشارت البلدية في تقريرها إلى قيام شعبة رقابة الأغذية بالتفتيش الدوري على جميع رخص المواد الغذائية حيث بلغ عدد الحملات التفتيشية 1466، وبلغ عدد المخالفات 115، بالإضافة إلى الجولات التفتيشية على حاويات الميناء.

من جهة أخرى تعامل مسلخ البلدية التابع لشعبة الخدمات البيطرية مع 2700 رأس من مختلف أنواع الماشية خلال العام الماضي وبلغ عدد المخالفات 22 مخالفة.

وأكدت البلدية على أهمية الدور الذي تقدمه شعبة الصرف الصحي والمكافحة من خلال المرور الدوري على جميع الوحدات السكنية في المدينة لمكافحة الحشرات والقوارض، والمكافحة الدورية لسوق السمك والخضار ومكب النفايات وحمامات الكورنيش والحدائق العامة في المدينة، إضافة إلى عمل حملات خلال 3 أشهر متواصلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا