الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعديل آلية تقدير درجات المكفوفين من طلبة «الثاني عشر»

2 يونيو 2009 02:21
أصدرت وزارة التربية والتعليم أمس تعميمين وجهتهما إلى جميع المناطق التعليمية في الدولة يتعلق الأول بتعديل آلية تقدير أوراق إجابات الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة المكفوفين في صفوف الثاني عشر، فيما يتعلق الثاني بالطلبة الغائبين عن الامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية لمادة اللغة الإنجليزية «سيبا». وينص التعميم الأول الذي وجهته إدارة التقويم والامتحانات في الوزارة إلى جميع رؤساء مراكز تقدير ورصد درجات طلبة الصف الثاني عشر، على تعديل آلية توزيع درجات الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة المكفوفين وتحديدها في جميع المناطق التعليمية بما يضمن العدالة والمساواة لهذه الفئة. وقال أحمد الدرعي رئيس قسم الامتحانات في الوزارة، إن لجان التصحيح في المناطق التعليمية انتهت فعلياً من وضع الدرجات في كافة المواد الدراسية، إلا أنه تم فرز الأوراق الامتحانية الخاصة بالمكفوفين والبالغ عددهم 21 طالباً على مستوى الدولة ووضعها في مغلفات خاصة للتعامل معها وفقاً للآلية الجديدة التي عممتها الوزارة. وتعتمد الآلية الجديدة على إعفاء الطالب الكفيف من الأسئلة التي تتضمن رسومات وخرائط وبعض المسائل الأخرى التي يتعذر على الكفيف الإجابة عنها، حيث أرفقت الوزارة في التعميم طريقة تقدير كل مادة دراسية على حدة، خصوصاً أن إعادة التقدير تختلف من مادة إلى أخرى، وبين صفوف العلمي والأدبي. وفي هذا السياق، تضمن التعميم الثاني بيانات الطلبة والدارسين الغائبين عن امتحان الإعادة في مادة اللغة الإنجليزية «سيبا» الذي تعده وتشرف عليه وزارة التربية والتعليم، حيث لا يُسمح للطلبة الغائبين بإجراء امتحان الإعادة الذي حددته الوزارة في السادس من يونيو الجاري إلا إذا كان عذرهم مقبولاً، وكانوا من ضمن فئات القبول في مؤسسات التعليم العالي. ودعا التعميم الطلبة الغائبين إلى التواصل مع شؤون الامتحانات في المناطق التعليمية للتأكد مما إذا كان يحق لهم إجراء امتحان الإعادة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©