• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لن نقبل بأي مساس بالأمن القومي

مساعد وزير الدفاع المصري: حربنا على الإرهاب مستمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

يعقوب علي

يعقوب علي (أبوظبي)

تعتزم وزارة الدفاع المصرية إبرام عدد من الصفقات على مستوى المعدات والأسلحة خلال مشاركتها بوفد رفيع المستوى خلال معرض «ايدكس» دعماً لمنظومتها العسكرية على الصعيدين الدفاعي والقتالي.

وأكد اللواء أركان حرب محمد الكشكشي مساعد وزير الدفاع المصري للعلاقات الخارجية على هامش انعقاد مؤتمر الدفاع الدولي أمس، أن القوات المصرية مستعدة للتعامل مع أي تصعيد جديد تفرضه معطيات الظروف الأمنية في المنطقة وما يتعارض منها مع الأمن القومي لمصر. وأوضح الكشكشي أن القوات المصرية لم ولن تقبل أن يمس الأمن القومي المصري، أو المواطنين المصريين دون تدخل مباشر منها، مشيراً إلى أن الضربات التي وجهتها القوات المصرية مؤخراً ضد الجماعات الإرهابية في ليبيا جاءت في ذلك الإطار، مشدداً على أن الموقف المصري ينطلق من التأكيد على التنسيق مع الحكومة والجيش الليبي ودعمه في مواجهة الإرهاب.

وأكد الكشكشي استمرار التدريبات العسكرية مع قوات مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا أن القوات المصرية مستمرة في حربها ضد الإرهابيين في سيناء وقال: حربنا ضد الإرهاب مستمرة ومتواصلة حتى إلقاء القبض على آخر إرهابي في سيناء، مشيراً إلى قدرة القوات المصرية على القضاء على الإرهاب في سيناء في غضون أسبوع، إلا أنها تراعي طبيعة المنطقة المكتظة بالسكان المدنيين، حيث تتخذهم الجماعات الإرهابية كغطاء وساتر لحمايتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض