• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  08:40     هولاند يؤكد التزام فرنسا بحل الدولتين         08:41     وصول طائرة تقل طالبي لجوء أفغان مرحلين من ألمانيا إلى كابول         08:41     نيسان تعلن استقالة رئيسها التنفيذي كارلوس غصن         08:42     ولي عهد اليابان يقول إنه جاهز ليكون امبراطورا وسيسير على خطى والده         08:44     وزير الأمن الداخلي الأمريكي يطالب مواطني جواتيمالا بالبقاء في بلادهم     

بدعم مهرجان منصور بن زايد العالمي

57 خيلاً في سباقات «هارفورد» للخيول العربية بإنجلترا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

لندن (الاتحاد)

ينطلق اليوم في مضمار هارفورد بإنجلترا مهرجان هارفورد للخيول العربية الأصيلة لعام 2016، بدعم ورعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، وضمن فعاليات النسخة الثامنة من المهرجان العالمي، وبتنظيم جمعية الخيول العربية الأصيلة في المملكة المتحدة، وينتظر أن يشهد السباق حضوراً مميزاً من عشاق ومحبي سباقات الخيول العربية الأصيلة في إنجلترا، إلى جانب مشاركة كبيرة من مختلف المربين والمدربين والفرسان.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، الذي يتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، وكأس مزرعة الوثبة ستد، وجوائز دارلي التقديرية لـ «أم الإمارات» هوليود 2016، والمؤتمر العالمي لخيول السباق «روما 2016»، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وتم الإعلان عن مشاركة 57 خيلاً في المهرجان الذي يتألف من 8 سباقات، أبرزها سباق الوثبة ستاليون للتكافؤ تصنيف (0-90) لمسافة 1400 متر، بمشاركة نخبة من الخيول يتصدرها الجواد «الكبير» الفائز على نفس المسافة والمضمار، بإشراف المدرب جيمس اوين الذي حقق ثلاثية في انطلاقة سباقات الخيول العربية في مدينة شيملسفورد.

ومن أبرز المشاركين في المهرجان، المدربة ديليث توماس التي بصمت اسمها في المضمار، وتدفع بالجواد «نوبل اثليت» الذي حقق ثنائية بمضمار اسكس، وهناك الفرس الأم «كيرا» وابنتها «كاي كلير» اللتان حققتا المركز الأول والثاني معا في سباق المهرجان العالمي في العام الماضي بالمضمار نفسه.

واللافت فنياً في السباق، أن «كيرا» المنحدرة من نسل «اكبر» والبالغة من العمر 12 عاماً تمكنت من الفوز على ابنتها «كاي كلير» البالغة من العمر أربع سنوات والمنحدرة من نسل «داحس»، بعد أن عادت الفرس «كيرا» للسباقات بعد الإنجاب، وهذا ما يميز الخيول العربية الأصيلة التي تشارك في السباقات حتى عمر متأخر مقارنة بالخيول المهجنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا