• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تخطط للوصول لإدارة 47 منشأة بإجمالي 11 ألف غرفة

5600 غرفة فندقية ضمن محفظة «جميرا» و5505 قيد التطوير والتعاقد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تخطط مجموعة جميرا للوصول بمحفظتها إلى إدارة 47 منشأة فندقية خلال السنوات المقبلة من خلال إضافة 25 فندقاً جديداً بطاقة إجمالية تصل إلى 5505 غرف، منها 3198 غرفة قيد الإنشاء والتطوير حالياً، بحسب ميساء تركاوي قاسم مديرة العلاقات العامة في مجموعة جميرا.

وقالت تركاوي إن المجموعة تدير في الوقت الراهن 5586 غرفة فندقية ضمن محفظة فنادقها الفخمة التي تصل إلى 22 فندقاً في 11 وجهة حول العالم بما فيها دبي وأبوظبي، مشيرة إلى أنه يجري في الوقت الراهن تطوير وتنفيذ مشاريع أخرى عدة، ستضيف أكثر من 3198 غرفة وشقة فندقية لمحفظة المجموعة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأكدت أن المجموعة تواصل البحث عن الفرص المناسبة لتوسيع محفظتها في الأسواق المحلية والعالمية، مشيرة إلى أن الأشهر القليلة المقبلة ستشهد إضافة فندق جميرا النسيم وافتتاح التوسعة الجديدة لفندق برج العرب، فيما سيتم افتتاح فندق جديد في الصين قبل نهاية العام الحالي.

وحلول خطط مجموعة جميرا للتوسع في سوق أبوظبي حتى عام 2020 لمواكبة التحول والنمو السياحي في أبوظبي، أشارت تركاوي إلى أن مشروع جميرا في أبراج الاتحاد كان أول المشاريع الناجحة للمجموعة في العاصمة أبوظبي، والذي من خلاله تمكنت مجموعة جميرا من الحصول على عقد إداري جديد في جزيرة السعديات لمنتجع راقٍ من فئة الخمس نجوم جاري تطويره حالياً، لافتة إلى أن هناك مباحثات مستمرة بشأن عقود جديدة سيتم الإعلان عنها حالما يتم تأكيد الاتفاق عليها.

وفيما يتعلق بأداء فنادق المجموعة في السوق المحلي خلال الربع الأول من العام الجاري، أوضحت أن الأداء كان جيداً حيث شهدت فنادق مجموعة جميرا في دبي أداءً قوياً من حيث نسبة الإشغال التي بلغت في المتوسط بين 85% - 90% في الفنادق الشاطئية، بينما شهدت فنادق المدينة استقراراً في الأداء أو نمواً طفيفاً إذا ما وضعنا الزيادة في عدد الغرف الفندقية في عين الاعتبار.. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا