• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

اطلع على تجربة برشلونة في تمكين المشروعات

وفد الدولة التجاري يبحث سبل تعزيز التعاون الغذائي مع إسبانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

أبوطبي (الاتحاد)

نظم وفد الدولة التجاري والاستثماري بمدينة برشلونة جولة ميدانية على عدد من الشركات والمصانع الإسبانية، بهدف الاطلاع على أبرز فرص ومجالات التعاون وتبادل الخبرات والمعارف بشأن أحدث التقنيات والحلول المستخدمة، فيما يتعلق بالمنتجات والصادرات الغذائية ومراكز الابتكار، كما اطلع الوفد على تجربة مدينة برشلونة في تمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدراتها التصديرية.

وشملت الجولة زيارة ميدانية إلى مقار عدد من الشركات العاملة بقطاع الأغذية، وأيضاً للأسواق المركزية للخضروات والفواكه والأسماك واللحوم في برشلونة، والتي تمثل أحد أكبر الأسواق المركزية بالقارة الأوروبية، إذ تمتد على مساحة 90 هكتاراً، وتضم 800 شركة، فيما تغطي منتجاتها احتياجات أكثر من 10 ملايين نسمة يومياً، بإجمال مبيعات تتجاوز 4.5 مليار يورو سنوياً.

وعقد وفد الدولة اجتماعا مع جوزيب تيخيدو، مدير عام الأسواق المركزية ببرشلونة، استعرضوا خلاله الفرص المتاحة لتعزيز أواصر التعاون، وتحديداً على صعيد الصادرات وإعادة التصدير، وبدوره أعرب مدير الأسواق المركزي ببرشلونة عن رغبته في أن تكون الإمارات منصة لإعادة تصدير المنتجات الغذائية الكتالونية إلى دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الأسواق الأسيوية.

كما شملت الجولة زيارة إلى مقر مركز «إيوروكات» أحد أكبر مراكز الابتكار بإقليم كتالونيا، وذلك للتعرف على أبرز التقنيات والحلول التكنولوجية التي يطرحها المركز وإمكانيات التعاون مع مؤسسات ومراكز إماراتية لتبادل الخبرات والمعارف في هذا الصدد.

وأيضاً قام الوفد بزيارة مقر هيئة التجارة الخارجية والاستثمار في كتالونيا، حيث تم استعراض النموذج الكتالوني لجذب الاستثمارات الخارجية، خاصة أن الإقليم يعد أحد أهم المناطق الجاذبة للاستثمار الصناعي الأجنبي بأوروبا، كذلك تم الاطلاع على شرح لنموذج الإقليم في خلق تجمعات أعمال قطاعية لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم على التصدير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا