• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

مركز سلطان بن زايد يؤبن أحمد راشد ثاني السبت المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

وام

ينظم مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، صباح السبت المقبل، ندوة تأبينية للراحل الشاعر والباحث أحمد راشد ثاني الذي وافته المنية الاثنين الماضي.

يشارك في الندوة التي تقام بمقر المركز في البطين نخبة من الشعراء والكتاب، وجمع من الإعلاميين والمثقفين، وأصدقاء ومحبي الشاعر.

وقدم حبيب يوسف الصايغ مدير عام المركز، باسم مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام وجميع العاملين فيه، أحر التعازي لدولة الإمارات وأسرة الفقيد ومحبيه في وفاة شاعر البحر والعشق والنخيل، والكاتب المسرحي ذي القلب الأبيض الكبير ابن خورفكان أحمد راشد ثاني رحمه الله.

واضاف أن هذه الندوة هي أقل الواجب تجاه الأخ الراحل أحمد راشد ثاني الذي شكل ظاهرة شعرية ومسرحية تفخر بها الإمارات. وقال إن تجربة الراحل أحمد راشد ثاني يجب أن تخلد لما تمثله من أهمية وحضور، مشيراً إلى أن هذه الندوة جزء من هذا العمل الذي يجب أن يتابع من الجهات الثقافية الأخرى كاتحاد كتاب وأدباء الإمارات وغيره.

واختتم الصايغ تصريحه بالقول “إننا خسرنا مبدعاً مهماً على مستوى الكتابة والأخلاق والوطنية، وما يسجل لأحمد راشد ثاني أنه أمضى حياته مبدعاً ومخلصاً لثقافته وأدبه ووطنه. وأضاف “لقد كان أحمد راشد ثاني رحمه الله أنموذجاً للأديب الصادق مع نفسه، واحتفظ لنفسه بمكانة فريدة بين أقرانه، واشتغل على مشروعه الثقافي بقدر ما أوتي من جهد، وبكل ما أعطي من موهبة، الأمر الذي سيجعلنا نذكره بالخير ونترحم عليه دائماً”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا