• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مقتل جنديين في الجنوب

غارة أميركية بلا طيار تصرع 3 من «القاعدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

صنعاء (الاتحاد - وكالات)

قتل جنديان أمس السبت برصاص مسلحين مجهولين في مدينة الحوطة في محافظة لحج جنوب اليمن. وقال شهود لـ(الاتحاد)، إن مسلحين كانا على متن دراجة نارية أطلقا أعيرة نارية على الجنديين أثناء تواجدهما في سوق شعبي.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي يحمل بصمات تنظيم القاعدة الذي ينشط في جنوب اليمن حيث تنتشر الجماعات المسلحة الانفصالية في ظل تراجع مستمر لهيبة الدولة هناك.

وأعلنت جماعة «أنصار الشريعة» المرتبط بتنظيم القاعدة في اليمن مسؤوليتها عن الكمين المسلح الذي استهدف الجمعة قائد المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت، اللواء عبدالرحمن الحليلي، واسفر عن إصابة جنود حالة بعضهم حرجة في حين قتل ثلاثة على الأقل يعتقد أنهم أعضاء في تنظيم القاعدة، ليل الجمعة السبت، في غارة جوية أميركية استهدفت سيارة كانت تقلهم في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

وقال سكان إن طائرة دون طيار قصفت في وقت متأخر ليل الجمعة سيارة كانت تقل أشخاصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل. وذكروا أن السيارة التي استهدفتها الغارة كانت تتحرك في منطقة وادي الحوطة في شبوة، موضحين أنهم شاهدوا النيران تتصاعد منها وسمعوا أصوات انفجارات صغيرة منها بعد الغارة التي تعد الخامسة هذا العام.

واعترفت الولايات المتحدة بأنها تشن غارات بطائرات بدون طيار على أهداف للمتشددين في اليمن لكنها لا تعلق على هجمات بعينها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا