• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انفجاران يوقعان قتيلاً و5 جرحى في بني سويف

الجيش المصري يطوق رفح لضبط مسلحين تسللوا من غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

القاهرة (وكالات)

بدأت قوات الجيش المصري حملة موسعة صباح أمس شرق مدينة رفح المصرية وحاصرتها في شكل شكل كامل لتبدأ بعدها بحملة مداهمات شاركت فيها عناصر من الصاعقة ومكافحة الإرهاب، استهدفت منطقتي الجادو ورفيعة شرق رفح، وذلك بعد رصد معلومات مؤكدة تؤكد نجاح عدد من المسلحين الفلسطينيين في التسلل إلى داخل سيناء لشن عمليات إرهابية ضخمة ضد قوات الجيش والشرطة خلال الساعات القليلة القادمة، وهو ما دفع القوات لإعلان الاستنفار شمال سيناء لضبطهم قبل تنفيذ أي هجوم.

ومن جهة أخرى، طالب مصدر أمني في شمال سيناء حركة «حماس» بدلاً من الخروج لنفي تسلل عناصر مسلحة فلسطينية، من بينها عناصر من «كتائب القسام»، الذراع العسكرية للحركة، أن تخرج ببيان رسمي توضح للرأي العام العربي والعالمي عن أسباب وظروف وملابسات مصرع العضو بـ«كتائب القسام» محمد أبو مطر الذي قتل داخل نفق أثناء تسلله الى سيناء، وتقدم أدلة واضحة ودامغة على سبب مصرعه. وكان سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم حركة «حماس» قد خرج صباح أمس ببيان تناقلته وسائل الإعلام الفلسطينية الموالية للحركة، ينفي من خلاله تسلل أي عناصر تابعة لـ«كتائب القسام» خاصة في ظل هدم جميع الأنفاق، ووجود قوات للأمن المصري والفلسطيني على الحدود، حسب كلامه.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون أمس في انفجار قنبلة في مدينة بني سويف في جنوب مصر، في حين قالت مصادر أمنية إن رجلي شرطة أصيبا في انفجار آخر في المدينة.

وقالت وزارة الداخلية في صفحتها على فيسبوك «لقي الإرهابي محمود سيد عبدالنبي مصرعه وأصيب الإرهابي عمرو محمد أحمد عبدالرازق إثر انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزتهما». وأضافت أن القتيل والمصاب كانا يستقلان سيارة أعلى جسر على النيل في المدينة وهي عاصمة محافظة بني سويف عندما وقع الانفجار وأن اثنين من المارة أصيبا.

وقالت الوزارة، إن القتيل والمصاب اللذين انفجرت فيهما القنبلة في السيارة ينتميان إلى جماعة الإخوان المحظورة.

وقالت المصادر الأمنية، إن أمين شرطة ومجنداً في إدارة المفرقعات في وزارة الداخلية أصيبا أمس في انفجار قنبلة محلية الصنع في بني سويف وضعت في جوار مساكن لضباط الشرطة في المدينة. وذكر مصدر أن أمين الشرطة والمجند كانا يحاولان إبطال مفعول القنبلة وإن إصاباتهما طفيفة. وأضافت المصادر أن قنبلة انفجرت قرب مركز الشرطة في مدينة ناصر القريبة من مدينة بني سويف وأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على قسم الشرطة ولاذوا بالفرار بعد أن ردت الشرطة عليهم.

وكان محتجون أشعلوا النار في عربتين من قطار للركاب مساء أمس الأول أمام قرية الميمون التي تبعد نحو 25 كيلومتراً عن مدينة بني سويف.

وقال شهود عيان إن المحتجين أوقفوا القطار القادم من أسوان في أقصى جنوب البلاد إلى القاهرة بإشعال النار في إطارات السيارات ثم ألقوا قنابل حارقة على عربتين بعد نزول الركاب. وقال مسؤولون، إن حركة القطارات توقفت أربع ساعات بعد الحادث. وفي مدينة السويس، قالت مصادر أمنية، إن مجهولين أشعلوا النار في ثماني سيارات تابعة لشركة حكومية في وقت مبكر أمس وإن أربع سيارات تفحمت، بينما لحقت أضرار بالسيارات الأربع الأخرى.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا