• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

5 تمارين تخفف آلام الظهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

ترجمة عزة يوسف

آلام الظهر واحدة من الأشكال الأكثر شيوعاً في العالم، وقد تؤدي إلى الخمول، وزيادة الوزن، والاكتئاب، وقلة النوم، ما يؤثر على نوعية الحياة. ويقدم موقع «prevention» خمسة تمارين تمدد تستغرق عدة دقائق تسهم في تخفيف آلام منطقة الظهر:

* تمدد الرقبة

اجلسي على الأرض مع تربع الساقين. ضعي اليد اليسرى على الجانب الأيمن من الرأس واسحبيه بلطف نحو الكتف الأيسر (مع الحفاظ على الكتف باتجاه الأسفل)، حتى تشعري بالتمدد على الجانب الأيمن من الرقبة. احتفظي بوضعيتك لمدة ثلاثة أنفاس عميقة، ثم كرري الحركة على الجانب الأيمن.

* تمدد الأرداف

استلقي على ظهرك مع الاحتفاظ بالقدمين على الأرض، وضعي الكاحل الأيمن فوق الركبة اليسرى. اجذبي الفخذ الأيسر بالقرب من الركبة مع سحب الساقين بلطف نحو الصدر، حتى الشعور بالتمدد في الردف والورك الأيمن. احتفظي بوضعيتك لمدة ثلاثة أنفاس عميقة، ثم كرري الحركة على الجانب الآخر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا