• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

بمشاركة 150 مؤسسة

انطلاق فعاليات المعرض الزراعي الثاني في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

عمر الحلاوي (العين) - انطلقت أمس بمركز العين للمؤتمرات والمعارض في منطقة الخبيصي فعاليات المعرض الزراعي الثاني في مدينة العين، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وتستمر فعاليات المؤتمر الذي افتتحه الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، لغاية 25 فبراير الجاري.

وقام الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان والحضور بجولة في أرجاء المعرض اطلع خلالها على مشاركات الأجنحة من المؤسسات والشركات والتي ضمت أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في المجال الزراعي، بما فيها نظم وآلات الزراعة الحديثة والري، مشيداً بالدور الكبير الذي ينهض به جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وذلك بإعطاء القطاع الزراعي قدراً كبيراً من العناية والاهتمام بهدف تنمية وتطوير هذا القطاع في إمارة أبوظبي.

وقال الشيخ هزاع بن طحنون إن إقامة هذا المعرض تكتسب أهمية كبيرة للغاية، كون القطاع الزراعي يعد ركيزة مهمة من ركائز الأمن الغذائي في الدولة، فجهود جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، والتي تعتبر بدورها منبثقة من رؤية القيادة الحكيمة لإمارة أبوظبي، ترمي إلى تعزيز القطاع الزراعي وتقديم كافة السبل الكفيلة بتحقيق استدامة هذا القطاع الحيوي وتعزيز دوره المهم على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وأكد أن ما حققه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال السنوات القليلة التي مرت على إنشائه يثبت أنه من أفضل وأعرق مؤسسات الدولة التي لها ارتباط حقيقي بالواقع المحلي من خلال تلامسه والاحتياجات الغذائية للناس وحرصه على تحقيق السلامة الغذائية والارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور من المزارعين ومربي الأنعام والذين نمت ثرواتهم الزراعية والحيوانية بفضل البرامج والخدمات التي يخصصها الجهاز لهم والتي تسهم في رفع الوعي وتحسين الإنتاج وتقديم صورة مشرقة للإمارة”.

من جانبه قال راشد محمد الشريقي مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة، إن إقامة المعرض الزراعي الثاني في مدينة العين يعكس إحدى أهم أولويات الجهاز والتي تهدف إلى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة ورفع كفاءة المزارعين والارتقاء بوعي أصحاب المزارع وتعريفهم بأفضل الممارسات في مجال التكنولوجيا الزراعية، ورفع مكانة المنتج الزراعي المحلي وتحسين جودته ونوعيته . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا