• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تكنولوجيا ناعمة

«سجل الحمل» يرصد تطور الجنين رقمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

يحيى أبو سالم (دبي)

تطبيق سجل الحمل (GraviLog)، أحدث تطبيقات الهواتف الذكية الموجهة للمرأة الحامل، والذي أصدرته شركة «موبي ستاين تكنولوجي»، بالتعاون مع أطباء يعملون في مستشفيات جامعة هارفرد الأميركية.

ويمكّن التطبيق مستخدماته من متابعة حملهن، وربطهن بأطباء النساء والتوليد، لمراقبة صحتهن وصحة الجنين. ويوفر التطبيق، المعلومات الطبية والصحية عن تطور الحمل والجنين، أسبوعًا بأسبوع، مع صور ثلاثية الأبعاد لنمو الجنين، كما أنه يمد المرأة الحمل بقائمة المسموح والممنوع من الأطعمة خلال فترة الحمل، إلى جانب قائمة بما هو مسموح وما هو ممنوع من الأدوية خلال فترة الحمل والإرضاع.

كذلك يوفر التطبيق، خاصية التنبيه لتذكير الأم الحامل، بموعد أخذ الدواء، ومواعيد الفحوصات الطبية الدورية، فضلًا عن إمكانية متابعة ومراقبة الوزن، وحركات الجنين والتقلصات.

وهو تطبيق صحي تفاعلي يأتي باللغتين العربية والإنجليزية، يزود الحامل بقواعد التغذية السليمة، وكيفية تجنب المتاعب كالحموضة وآلام الظهر والدوالي وغيرها.

وباستطاعة الأم الحامل الحصول على نتائج فحوصاتها الطبية مباشرة من خلال التطبيق. والبحث عن أطباء النسائية والتوليد حسب الدولة والمدينة التي تقيم بها والاتصال بهم مباشرة من التطبيق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا