• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كرم شهداء ومنتسبي الدفاع الجوي تحت شعار «شكراً خليفة»

ولي عهد رأس الخيمة يشهد فعاليات اليوم المفتوح للقوات الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) - شهد سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، صباح أمس، فعاليات اليوم المفتوح للقوات الجوية والدفاع الجوي الـ 40 تحت شعار «شكرا خليفة»،التي أقامتها القوات المسلحة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بالتعاون مع دائرة الأشغال.

وبدأ الحفل الذي احتضنته مدرجات مطار رأس الخيمة الدولي، بعزف السلام الوطني، بحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، والشيخ سلطان بن جمال القاسمي، والشيخ مروان بن عبدالملك القاسمي، والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، وعدد من الشيوخ والمسؤولين ورؤساء ومديري الوزارات الاتحادية والدوائر المحلية في الإمارة، إضافة إلى كبار الضباط القوات المسلحة والقادة والضباط وضباط الصف والجنود في القوات الجوية والدفاع الجوي.

واستعرض سمو ولي عهد رأس الخيمة، واللواء الركن طيار محمد بن سويدان القمزي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، الطابور العسكري لمنتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي، ثم تلا الرائد علي سلطان الحبسي، آيات من الذكر الحكيم.

وألقى اللواء الركن طيار محمد بن سويدان القمزي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، كلمة رحب في بدايتها بالحضور، مؤكداً أن يوم الوحدة يشكل منعطفاً تاريخياً هاماً في مسيرة القوات الجوية والدفاع الجوي، ويعتبر مناسبة طيبة لاستلهام العبر وتحفيز الهمم ودافعاً لاستجماع الطاقات ومضاعفة العملة وتكثيف الجهود لمواصلة المسيرة والتقدم لتحقيق الغاية التي نسعى دائماً إلى تحقيقها، والمتمثلة في قوات جوية ودفاع جوي قادرة دائماً وباستمرار على أداء رسالتها الوطنية والإنسانية بكل كفاءة واقتدار وفق مقتضيات العصر.

وأشار إلى أن النجاح الذي حققته القوات الجوية والدفاع الجوي في استيعاب التكنولوجيا المتقدمة والقدرة على مواكبة العصر يستدعى الحفاظ عليه وتدعيمه، آخذين في الاعتبار مقولة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بـ«أن المقياس الحقيقي للنجاح لا يكمن فقط بالتزود بأحدث الأسلحة والمعدات والتقنيات، بل في استمرار تعزيز الكفاءة القتالية لهذه القوات ووضع الآليات التي تجعل التطور والتحديث ممارسة راسخة ومستقرة».

وأضاف: إننا على يقين من أن رجال القوات الجوية والدفاع الجوي قادرون على تحقيق المزيد من الإنجازات، وأن نجاحهم وتميزهم سوف يستمر بفضل الدعم اللا محدود من سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة «حفظه الله»، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ومتابعة سيدي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض