• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

لتفعيل لجان الصداقة بين البرلمانيين وتبادل الخبرات

«الوطني» يتلقى دعوة سويسرية للمشاركة في حوار الأجيال الشابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - تلقى المجلس الوطني الاتحادي دعوة رسمية من معالي هانسجورغ والتر رئيس المجلس الوطني السويسري لمشاركة المجلس في حوار الأجيال الشابة بين أعضاء البرلمان السويسري والإماراتي بهدف تفعيل لجان الصداقة بين البرلمانيين وتعزيز الروابط المشتركة وتبادل الخبرات البرلمانية بينهما. وتسلمت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الدعوة أمس بمقر المجلس خلال استقبال وولفجانج اماديوس برولهارت سفير سويسرا لدى الدولة الذي بحث معها سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين ومن ضمنها المجالات البرلمانية.

كما وجه السفير السويسري للنائب الأول لرئيس المجلس دعوة للمشاركة في برنامج الندوات التي تنظمها السفارة السويسرية بالتعاون مع القيادات الشابة للقاء جيل الشباب.

ورحبت بالدعوة مشيرة إلى أهمية المشاركة في مثل هذه الندوات لما تعكسه من آثار إيجابية على الشباب، كما أكدت حرص المجلس الوطني الاتحادي على نشر الثقافة البرلمانية بين شباب المجتمع، وأشادت بالعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان السويسري وبالتعاون القائم بينهما لا سيما خلال مشاركتهما في الفعاليات البرلمانية الدولية في إطار الاتحاد البرلماني الدولي.

وأشارت إلى أنه تم مؤخراً إطلاق برنامج “برلمان المدارس” بموجب مذكرة تفاهم تم توقيعها بين المجلس الوطني الاتحادي ووزارة التربية والتعليم بهدف تعزيز الهوية والحس الوطني وتنمية روح المواطنة لدى الطلبة لتحقيق متطلبات التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يعود بالأثر الإيجابي على التنمية التعليمية.

بدوره أكد السفير السويسري حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع دولة الإمارات في جميع المجالات وعلى مختلف الصعد، مشيداً بما وصلت له الدولة من تطور في جميع القطاعات.

من ناحية أخرى، حضر وفد من طالبات المرحلة الإعدادية بمدرسة موزة بنت بطي أمس الأول جانباً من الجلسة السادسة للمجلس الوطني الاتحادي ضمن زيارة لمختلف أقسامه.

والتقى وفد الطالبات بعد ذلك بالدكتورة شيخة العويس عضو المجلس التي قدمت لهن نبذة عن مراحل قيام الدولة ومسيرة المجلس وآليته ووظيفته التشريعية والرقابية منذ تأسيسه قبل نحو 40 عاما.

كما أشارت إلى بعض أوجه الحياة البرلمانية والديمقراطية في الدولة والى برنامج ومرحلة التمكين السياسي الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لتمكين المجلس وتعزيز دوره على الساحة السياسية بحيث يكون شريكا أساسيا في عملية التنمية في جميع القطاعات.

واختتم الوفد زيارته للمجلس بجولة شملت معرض الشيخ زايد ومتحف الهدايا والصور الفوتوغرافية التي توثق مسيرة المجلس على مدار فصوله التشريعية ومركز تريم بن عمران للمعلومات ومقتنياته من الكتب والإصدارات والخدمات والمعلومات التي يقدمها للطلبة والباحثين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا