• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ثقة القيادة الرشيدة تساعد على مواجهة التحديات

عزة سليمان: المجلس الوطني مساحة لاستثمار خبراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

عزة سليمان من أوليات المشاركات في الانتخابات البرلمانية عام 2011، وقد تشرفت بثقة القيادة بتعيينها عضوة عن إمارة دبي نهاية عام 2015. تقول: «على الرغم من أنني في بداية المشوار البرلماني فإنها تجربة ناجحة بكل المقاييس، وغنية بالخبرات، وأعدها مساحة لاستثمار الخبرات التراكمية التي اكتسبتها على مدار السنوات الماضية في خدمة الدولة بمختلف القطاعات، لأكون إحدى قنوات خدمة المواطنين، وإيصال صوتهم لصانع القرار كممثل لهم على المستوى الرقابي».

بصمة مختلفة

عن اختيارها عضوة في المجلس، تذكر أنها «مسؤولية كبيرة لما تتضمنه على المستوى التشريعي من مناقشة مشاريع القوانين وتعديلاتها، والميزانية العامة للدولة وغيرها من المسؤوليات»، مؤكدة أنها حرصت على أن تكون لها بصمة في مختلف أعمال المجلس، بصفتها عضوة في لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية، ولجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة، كما شاركت كمقررة للجنة بالرد على خطاب الافتتاح.

وعن تمكين المرأة، تقول: «الإمارات كانت سباقة في مضمار تمكين المرأة، وأرى أن دخولي المجلس الوطني في هذه الدورة علامة فارقة في مسيرتي ومسيرة زميلاتي من الأعضاء، لكونها تزامنت مع تولي المرأة رئاسة المجلس الوطني الاتحادي للمرة الأولى ممثلة بمعالي الدكتورة أمل القبيسي الشخصية النسائية الاستثنائية. وأنا مؤمنة بأن أهمية دورنا ازدادت مع دخول الإمارات مرحلة جديدة غيرت فيها مفهوم العمل الحكومي ليس في الدولة فحسب بل على مستوى المنطقة بإيجاد وزارات للشباب والسعادة والتسامح والابتكار، ورفد الفريق الحكومي بمزيد من الكفاءات النسائية»، مضيفة «المرأة الإماراتية نجحت بامتياز في العمل البرلماني بفضل رؤية القيادة الرشيدة التي ترتقي بمستوى الطموحات الوطنية، وتجعل أمامنا الكثير لإنجازه وإحداث فرق في حياة مجتمعنا».

مهارة استثنائية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا