• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الرياح ساعدت في سرعة انتشار النيران بثاني أطول برج سكني بالإمارة .. ولا شبهة جنائية

إصابة 4 في حريق برج «الشعلة» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

وقع حادث حريق في الساعة الثانية والنصف من صباح أمس الأول في برج «الشعلة» بمنطقة المارينا بدبي، أسفر عن إصابة 4 أشخاص بإصابات بسيطة، وتسبب في أضرار في عدد من شرفات الشقق نتيجة تطاير ألسنة اللهب.

وأكد اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، عدم وجود شبهة جنائية في الحريق الذي كان بسيطا ولم تنجم عنه أضرار جسيمة، حيث سيطر عليه رجال الدفاع المدني.

وأوضح أنه تمت معاينة الحادث من قبل خبراء الحرائق في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي لإصدار التقرير الفني للوقوف على أسباب الحريق، مثمناً جهود رجال الإطفاء والإسعاف وسرعة وصولهم لموقع الحريق والسيطرة عليها وعلاج المصابين.

وأشرف اللواء المزينة على عملية الإطفاء ومعاينة مكان الحادث والاطمئنان على المصابين يرافقه اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي.

وبحسب رجال الدفاع المدني فأن سرعة الرياح ساهمت بامتداد مساحة الحريق الذي بدأ في شقة بالطابق 51، ثم امتد إلى واجهة البرج المكون من 87 طابقاً ويصل ارتفاعه إلى 330 متراً.

وباشر رجال الدفاع المدني على الفور إخلاء جميع سكان البرج الذي يصنف كثاني أطول برج في دبي، ما أدى إلى توقف الخدمة في بعض محطات ترام دبي لمدة ثماني ساعات ثم عادت لحركتها الطبيعية.

وقال اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، مدير عام الدفاع المدني بدبي: إن البلاغ المبكر الذي وصل إلى غرفة عمليات الدفاع المدني من غرفة عمليات الشرطة ساهم في تقليل زمن الاستجابة ومن الخسائر، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني بدبي تمكنت من السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى أجنحة البرج الأخرى والأبراج المجاورة رغم سرعة الرياح وتطاير اللهب من منطقة الحريق.

ولفت إلى أنه شاركت في عمليات الإطفاء فرق من مراكز: بورسعيد، والرأس، والراشدية، والحمرية، والمنارة، والقوز، والمرسى، والبرشاء، والكرامة، بمشاركة مئة ضابط وصف ضابط ورجل إطفاء وسائق، بقيادة المقدم خبير علي حسن المطوع، مدير العمليات، وبمشاركة المقدم خبير حسين الرحومي، مدير إدارة المراكز، والمقدم خبير عبدالرحمن بالشالات مدير إدارة مركز جبل علي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض