• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اكتشاف «شفرة الطفل المبدع» في محاضرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة، محاضرة بعنوان «شفرة الطفل المبدع»، إسهاماً من الجمعية في اكتشاف الشفرة الخفية للإبداع لدى الطفل وإطلاق مهاراته الإبداعية بطريقة عملية مبسطة، قدمتها شيخة سعيد النعيمي مدرب تفكير وابتكار وإبداع وبحضور عدد كبير من أولياء الأمور.

وكانت المحاضرة قيمة بمحتواها وحصيلتها المعلوماتية، حيث قدمت فيها المدربة أهم خصائص وسمات الطفل المبدع والمحافظة على روح الإبداع لديه، وتنميتها بالتدريب المتواصل، من أجل صناعة أجيال قادرة على تحقيق أهدافها، وذلك بالنظر إلى المألوف بطريقة غير مألوفة.

كما شجعت المدربة شيخة أولياء الأمور بضرورة تعزيز ثقة الطفل بنفسه، وتعزيز الفضول وحب التعلم لدية، إضافة إلى تشجيعه على الجرأة ومهارة الإصغاء، ودعم روح الشجاعة في العلاقات، وتعزيز روح المرح، والتركيز على المشاركة الإيجابية، بعيداً عن التقليد، والتركيز على فنون الاتصال وأساليب التعامل مع الناس.

وعددت المدربة شيخة سلسلة من الخطوات المهمة في رعاية الطفل المبدع، وأكدت أن الطفل هو الخامة الحقيقية للقيادة، خاصة وأن الطفولة هي المرحلة الأهم في حياة الإنسان، لجهة بداية التشكيل والتكوين، وأن غالبية الأمراض النفسية تنشأ من إساءة فهم الطفل، وعدم معاملته بالطريقة الصحيحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا