• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م
  04:41     سقوط عشرات القتلى المدنيين في قصف جوي في الجانب الغربي للموصل        04:52     المرصد السوري : مقتل وإصابة 66 شخصا في قصف جوي على غوطة دمشق         05:23     مقتل 8 مسلحين وضابط شرطة في هجمات وسط أفغانستان         05:26     الخارجية الأردنية : وفاة أربعة معتمرين وإصابة آخرين إثر انقلاب حافلتهم في السعودية        05:30    قوات العراق توقف هجوم الموصل بسبب مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا المدنيين         05:36     مقتل 3 من قوات الأمن وإصابة 6 في انفجار بسيناء     

بعد الإقبال على الشراء في دبا الحصن

الكنعد والخباط يخطفان الأضواء في مهرجان «المالح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

ياسين سالم (دبا الحصن)

خطف الكنعد والخباط الأضواء في مهرجان المالح الرابع في دبا الحصن، والذي انطلق أمس الأول، ويستمر أربعة أيام، حيث شهد المهرجان خلال اليومين الأول والثاني، إقبالاً كبيراً على الشراء، لاسيما في ظل الأسعار المنخفضة التي حددتها البلدية بنسبة 30%.

وأوضح أحمد بغداد الدرمكي صاحب أحد أكبر محال بيع المالح، أن الأسعار مناسبة جداً وهي تراعي زوار المهرجان والتسويق له، موضحا أن سعر علبة القباب وصل إلى مئة درهم والكنعد 230 درهما، وأنه يتوقع أن تزداد حركة البيع خلال اليومين القادمين بسبب توافد الناس على المهرجان والاستفادة من التخفيضات.

تخزين المالح

من جانبه، قال طالب عبدالله مدير بلدية دبا الحصن، إن المهرجان أصبح أحد عناوين دبا الحصن السنوية، نظرا للإقبال الكبير والسمعة الطيبة التي وصل إليها منذ انطلاقته الأولى قبل أربع سنوات، مشيرا إلى أن البلدية لديها خطط مستقبلية لتطوير المهرجان، بحيث يصبح جزءا من روزنامة البلدية الأساسية في المستقبل، ومن هذه المشاريع تخصيص محال لتخزين المالح وفق معاير صحية عالية المستوى، ومن المتوقع إنجاز هذا المشروع العام المقبل وذلك بهدف حفظ هذه المادة الغذائية بشكل صحيح، كما سيتم استبدال علب المالح الحالية بعلب جديدة ذات مواصفات أفضل.

من جانبه، قال سيف سليمان عضو اللجنة المنظمة للمهرجان، إن هناك فرصة جيدة لاغتنام العروض الخاصة بأسعار المالح، لاسيما أن المهرجان يستقبل الناس في فترتي الصباح والمساء، موضحا أنه بالإضافة إلى المالح يوجد في المهرجان جميع أنواع الأسماك المجففة منها «السحناة والقاشع والسحال»، وهي تخضع لعروض المهرجان المخفضة، والأهم أن هذه الأسماك المجففة من عمل وتحضير الأمهات المواطنات أصحاب الاختصاص مما يعطيها نكهة ومذاقا خاصا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا