• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لمؤلفها حاكم الشارقة

إقبال جماهيري على عرض مسرحية «النمرود» في مدريد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

مدريد (وام)

شهدت العاصمة الإسبانية «مدريد» أمس الأول عرض مسرحية «النمرود» لمؤلفها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث قامت فرقة مسرح الشارقة الوطني بتقديم عرض مميز لهذا العمل المسرحي على خشبة مسرح «لا لاتينا» بالعاصمة الإسبانية، والذي كان قد تم عرضه قبل أيام على مسرح مؤسسة الثقافات الثلاث بمدينة إشبيلية جنوب إسبانيا.

ولاقى العرض نجاحاً وإقبالاً كبيراً من قبل الجمهور الإسباني وأبناء الجالية العربية المتواجدة في إسبانيا لما يتضمنه هذا العمل المسرحي من رسائل ومعان وقيم تدعو جميعها إلى العدل والمحبة والسلام والمساواة.

تجدر الإشارة إلى أن العرض حضره سفراء دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، وغيرهم من سفراء الدول الأجنبية المعتمدين لدى مملكة إسبانيا وعدد كبير من مسؤولي وزارة التعليم والثقافة الإسبانية، ولفيف من الشخصيات الأكاديمية والدارسين المهتمين بالمسرح والثقافة العربية.

وأكدت الدكتورة حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الإسبانية، أن عرض المسرحية في مدريد ومن قبلها بمدينة إشبيلية يعطي صورة حية للشعب الإسباني عن الحركة المسرحية والإبداع المسرحي في الإمارات، مشيرة إلى أن هذا العرض يعتبر بمثابة نقطة انطلاق للتبادل المسرحي بين الثقافة المسرحية في كل من دولة الإمارات والمملكة الإسبانية مبرزة في هذا السياق أن الفن عامة والفن المسرحي خاصة يعدان وسيلة حضارية حية للتقارب والتفاعل بين الحضارات والثقافات وكذلك تعزيز القواسم المشتركة بين الشعوب. وثمنت العتيبة الجهود التي تبذلها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ومسرح الشارقة الوطني وأعضاء فرقته المسرحية والتي تكللت بإنجاح هذا العمل المسرحي الأكثر من رائع وإيصاله إلى الجمهور الإسباني.

وأعرب الفنان أحمد الجسمي عن امتنانه وشكره لدعم سفارة الدولة في مدريد لهذا العمل المسرحي وإيصاله إلى الجمهور الإسباني الذي تربطنا به روابط إنسانية وثقافية عبر مراحل تاريخية عميقة بعد أن تم عرض هذه المسرحية في عدة دول عربية وأوروبية منذ عام 2008.

يذكر أن مسرحية «النمرود» هي الخامسة من بين أعمال أدبية كثيرة في مسيرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بعد مسرحيات «عودة هولاكو» و«القضية» و«الواقع صورة طبق الأصل» و«الإسكندر الأكبر»، وهي من إنتاج مسرح الشارقة الوطني، ومن إخراج المخرج التونسي المعروف المنصف السويسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض