• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

البحرين تخطف فوزاً ثميناً على سوريا

اليابان تسحق ماليزيا برباعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

كوالالمبور, المنامة (ا ف ب) - حقق منتخب اليابان فوزاً كبيراً على مضيفه الماليزي قوامه 4 أهداف نظيفة أمس في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012، وسجل هيروكي ساكي (35) ويويا أوساكا (44) وجينكي هاراجوتشي (55) ومانابو ساسيتو (60) الأهداف، ورفعت اليابان رصيدها إلى 12 نقطة، فيما لقيت ماليزيا خسارتها الخامسة.

وحقق منتخب البحرين فوزاً ثميناً على نظيره السوري 2-1 أمس في المنامة. وسجل محمد الطيب (9 و88) هدفي البحرين، وعمر السوما (85) هدف سوريا.

وباتت فرصة اليابان متصدرة المجموعة كبيرة في إمكان حجز بطاقة المجموعة المباشرة إلى النهائيات إذ رفعت رصيدها إلى 12 نقطة مع فارق كبير من الأهداف، تليها سوريا (9 نقاط) بفارق الأهداف أمام البحرين، وتأتي ماليزيا أخيرة من دون رصيد، وفي الجولة الأخيرة في الرابع عشر من الشهر المقبل، تلعب سوريا مع ماليزيا، واليابان مع البحرين.

جاء الشوط الأول سريعاً من جانب أصحاب الأرض مع الطريقة التي بدأها المدرب الإنجليزي بيتر تايلور بالاعتماد على التمريرات العرضية والكثافة العددية في وسط الملعب والضغط على حامل الكرة ومفاتيح اللعب في المنتخب السوري.

عوض محمد الطيب الفرصة التي أهدرها بعد أن تلقى تمريرة عرضية من محمد عبد العزيز الملا خلف مدافعي سوريا فتابع الكرة رأسية على يمين الحارس (12)، واصل المنتخب البحريني أفضليته، وفي سيناريو مشابه للهدف ومع الأخطاء الدفاعية من قبل الضيوف، تلقى المهاجم سامي الحسيني تمريرة من سيد ضياء سعيد انفرد بها، ولكن الكرة طالت عليه الكرة لتصل لعالمة الذي أنقذ مرماه من هدف ثانٍ (30).

وفي الدقائق الأخيرة، كثف المنتخب السوري محاولاته في تعديل النتيجة، ونجح في إدراك التعادل بعد كرة ذكية سددها عمر السوما في الزاوية البعيدة عن الحارس (85).

لم يهنأ المنتخب السوري طويلاً إذ نجح محمد الطيب في تسجيل هدف الفوز إثر مجهود فردي حيث واجه المرمى وسدد الكرة في الشباك (88).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا