• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

هادي يحذر البيض من الدعوة إلى الكفاح المسلح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

صنعاء (الاتحاد) - حذر الرئيس اليمني الانتقالي الجنوبي، عبدربه منصور هادي، أمس، نائب الرئيس الأسبق، علي سالم البيض، الذي يتزعم من الخارج منذ 2009 حركة الاحتجاج الانفصالية في الجنوب، من الدعوة إلى “الكفاح المسلح” لتحقيق مطلب الانفصال عن الشمال.

وقال هادي، في كلمة أمام العشرات من قادة وزارة الداخلية في صنعاء، :”نقول للذين لم يستوعبوا المتغيرات ولا الواقع الجديد اليوم، إن دعواتهم للكفاح المسلح، بتحريض من الدولة التي تدعمهم بالمال والإعلام والسلاح، لن تنفعهم بل إنها ستؤدي إلى ضياع قضيتهم العادلة”، مشيرا إلى أن مطالب الجنوبيين ستكون أهم محاور مؤتمر الحوار الوطني الشامل المزمع إطلاقه في 18 مارس المقبل.

وأضاف :”نقول لدعاة العنف هؤلاء كفى مزايدات. فالشعب اليمني قد مل من الصراعات طوال العقود الخمسة الماضية”، مشددا على ضرورة أن تدرك “جميع القوى السياسية” أن “عجلة التغيير قد دارت وأن العودة للوراء غير ممكنة”.

وقال الرئيس الانتقالي في الذكرى الأولى لتسلمه منصبه :”لا نريد أن نجعل من هذا اليوم عيدا أو ذكرى سنوية، رغم أنه جرت فيه أول عملية انتقال وتسليم سلمي للسلطة في تاريخ اليمن المعاصر بل وربما في المنطقة بأسرها”.