• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مباراة إلتشي فرصة سانحة للاحتفال دون مفاجآت

100 مباراة مع الريال.. «كارليتو» 4 – «مو»1

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

محمد حامد (دبي)

يخوض المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوني، مباراته رقم 100 على رأس الجهاز الفني لريال مدريد، حينما يلتقي مع فريق إلتشي بمعقل الأخير في مانويل مارتينيز فاليرو، في الدوري الإسباني اليوم، ويبدو أن «كارليتو» سيكون أمام فرصة رائعة لتحقيق الفوز والاحتفال بالمئوية «دون منغصات» في ظل الفارق «النظري» بين الفريقين.

فريق الريال هو رابع الأندية التي يتولى أنشيلوني تدريبها ويخوض معها 100 مباراة أو أكثر، لكن أرقامه مع «الملكي» هي الأفضل على الإطلاق، فقد حقق معه 77 انتصاراً في 99 مباراة، فيما حقق مع تشيلسي 62 فوزاً في أول 100 مباراة، و52 مع يوفنتوس، و49 مع ميلان.

وبعيداً عن مباراة إلتشي مع الفريق الملكي، هناك سؤال مشروع في الوقت الراهن، وهو: «ماذا قدم أنشيلوتي في أول 100 مباراة له مع الريال؟»، والأهم من ذلك: «كيف هي انجازاته مقارنة مع مدرب الريال السابق جوزيه مورينيو في مبارياته ال 100 الأولى؟»، صحيح أن الظروف مختلفة، والعناصر والوجوه التي استعان بها كل منهما لتحقيق أهدافه في البيت الملكي مختلفة ليست متشابهة تماماً، ولكن المقارنة بين أداء وانجازات وأرقام كل منهما في أول 100 مباراة «ملكية» يظل أمراً مثيراً، خاصة أنه يحمل الكثير من المفارقات.

مفارقة «التشابه»

المفارقة الكبيرة أن هناك تشابهاً يصل إلى حد التطابق على مستوى عدد الانتصارات التي حققها كل منهما في أول 100 مباراة، بواقع 77 للمدرب البرتغالي ومثلها للإيطالي، ويملك الأخير فرضة للتفوق بهامش بسيط في حال نجح في قيادة الريال اليوم للفوز على إلتشي، حينها ستكون نسبة انتصاراته 78% فيما تتوقف نسبة فوز المدرب البرتغالي مورينيو عند 77%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا