• الأحد 30 جمادى الآخرة 1436هـ - 19 أبريل 2015م

حجم الخط |


تنظم وزارة الشؤون الاجتماعية، في النصف الأول من شهر يونيو المقبل، ملتقى علمياً تستضيف فيه مجموعة من الخبراء في مجال التوحد، للاطلاع على أفضل الممارسات العالمية وأحدث أساليب التأهيل والعلاج، بحسب وفاء بن سليمان مديرة رعاية وتأهيل المعاقين بالوزارة.

وتنظم الوزارة الأسبوع الجاري مجموعة من الفعاليات والأنشطة للاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالتوحد والذي يصادف يوم الثاني من شهر أبريل من كل عام “ يوم أمس الجمعة”.

وقالت ابن سليمان، “ ينظم مركز رأس الخيمة للتوحد التابع للوزارة يوم غد الأحد زيارات توعوية إلى مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية، بينما يقيم بعد غد الاثنين ملتقى لأولياء أمور الطلاب المصابين بالتوحد”.

وكان مركز رأس الخيمة الذي يصنف على أنه المركز الوحيد التابع للوزارة المتخصص في علاج التوحد، قام باصطحاب أطفاله في زيارة إلى دبي مع أولياء أمورهم للاستماع بعروض الدلافين.

وذكرت ابن سليمان، أن إدارة رعاية وتأهيل المعاقين بالوزارة ستكثف في شهر يونيو المقبل تدريب الأخصائيات النفسيات على مجموعة من الاختبارات النمائية والنفسية المقننة على بيئات عربية وخليجية، من أجل ضمان التشخيص الدقيق للتوحد.

وأكدت أن المرحلة القادمة ستشهد التدريب على المزيد من هذه الاختبارات والمقاييس، وآلية تطبيقها، إضافة إلى سبل ملاحظة طفل التوحد وتسجيل سلوكياته في المركز والبيت بالتعاون مع الأسرة. وحددت الجمعية العامة للأمم المتحدة الثاني من أبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بالتوحد، بحيث يتم الاحتفال به كل سنة ابتداء من العام 2008، وجاء هذا اليوم بناء على اتفاقية حقوق الطفل واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة اللتين وقعت عليهما دولة الإمارات، واللتين أقرتا بأن ينعم الأطفال ذوو الإعاقة بحياة كريمة على أكمل وجه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

هل بادرت إلى توعية طفلك بحقوقه التي كفلها القانون؟

نعم
لا