• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سالم هلال سرور الكعبي:

استراتيجية عسكرية للارتقاء بالجيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وجه اللواء الركن سالم هلال سرور الكعبي مساعد رئيس الأركان للاحتياط كلمة عبر مجلة درع الوطن بمناسبة الذكرى الأربعين لذكرى توحيد القوات المسلحة وفيما يلي نصها:

مثل يوم السادس من مايو مناسبة خالدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فهو اليوم الذي تم فيه توحيد القوات المسلحة سنة 1976، ولا شك في أن هذا اليوم الذي يفخر فيه كل فرد من أفراد القوات المسلحة الإماراتية سيظل مصدر فخر واعتزاز لجميع أبناء الإمارات عموماً، ولمنتسبي القوات المسلحة خصوصاً. فقد كان القرار الذي صدر قبل أربعين سنة بتوحيد القوات المسلحة تحت علم واحد وقيادة واحدة، نقطة انطلاق لتشكيل جيش قوي مدرب ومزود بأحدث الأسلحة والمعدات. وقد حرصت القوات المسلحة الإماراتية على مدى العقود الأربعة الماضية على استلهام العبر من هذا اليوم المجيد في تاريخها، وجسدت ذلك عملياً في اهتمامها الكبير بالتطوير الذي شمل مجالات التسليح والتدريب والإدارة.

لقد حرصت قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس الدولة، حفظه الله، على توفير كل وسائل الدعم المادي والمعنوي للقوات المسلحة، وأولت تأهيل العنصر البشري اهتماماً منقطع النظير، سواء من خلال المعاهد والكليات العسكرية التي تم إنشاؤها في الدولة، أو من خلال إرسال مجموعة من أبناء الوطن للدراسة في أكثر الكليات والمعاهد العسكرية العالمية تميزاً.

وتحرص القوات المسلحة على أن تظل في حالة تطور دائم، وقد وضعت لأجل ذلك استراتيجية عسكرية متكاملة تتضمن جميع متطلبات الارتقاء بجيشنا الباسل، وهي تحرص كل الحرص على مراجعة هذه الخطة حتى نظل قادرين على مواكبة المستجدات، ويكون جيشنا في مقدمة الجيوش على مستوى المنطقة، بل العالم، من حيث الإعداد والتجهيز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض