• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إبراهيم ناصر محمد العلوي:

القوات الجوية.. جاهزية للذود عن الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

أبوظبي (وام)

وجه اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي كلمة عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة الذكرى الأربعين لذكرى توحيد القوات المسلحة.. فيما يلي نصها..

يطيب لي بمناسبة احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى الأربعين لتوحيد القوات المسلحة أن أتقدم بأصدق التهاني والتبريكات إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة (حفظه الله)، وإلى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات. إن قواتنا الجوية والدفاع الجوي هي جزء لا يتجزأ من القوات المسلحة وهي تحرص كل الحرص على العمل بتوجيهات القيادة الرشيدة والاهتمام بمبدأ الكيف قبل الكم واضعة نصب أعينها ضرورة استيعاب التكنولوجيا المعاصرة التي باتت سمة أساسية للأسلحة الحديثة في مجال القوات الجوية.. وذلك من خلال تأمين البرامج التدريبية والتأهيلية التي تسهم في إيجاد كفاءات قتالية محترفة تواكب العصر وتتعامل مع معطياته بفكر مستنير.

وقد أصبحت القوات الجوية الإماراتية تتمتع بأقصى درجات اليقظة والقدرة والجاهزية للذود عن حياض الوطن وصون أمنه ورخائه واستقراره وباتت قوة ضاربة ذات استراتيجية قادرة على الردع والدفاع عن تراب الوطن وسيادته، بل إنها باتت تشارك بفاعلية كبيرة في مهمات إقليمية ودولية ولديها القدرة على مواجهة التحديات كافة بفضل ما تتمتع به من أسباب التفوق والسيطرة ومن كفاءة عالية تتيح لها استخدام مختلف الأسلحة المتطورة من طائرات ومنظومات صاروخية من أحدث ما تنتجه تكنولوجيا العصر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض