• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إيطاليا - روما في ضيافة فيرونا اليوم

بيرلو يقود «السيدة العجوز» إلى عبور أتالانتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

روما (وكالات)

استعاد يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، توازنه بفوز صعب على ضيفه أتالانتا 2-1 أمس الأول على ملعب «يوفنتوس أرينا» في تورينو في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وحول يوفنتوس تخلفه صفر-1 إلى فوز ثمين عاد به إلى سكة الانتصارات بعد التعادل مع تشيزينا 2-2 في المرحلة الماضية. وهو الفوز السابع عشر ليوفنتوس هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 57 نقطة بفارق 10 نقاط أمام مطارده المباشر روما الذي يحل ضيفا على فيرونا اليوم. أما أتالانتا فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز السابع عشر.

وحقق فريق «السيدة العجوز» الأهم بكسب النقاط الثلاث والاستعداد الجيد لمواجهة ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بعد غد في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وكان أتالانتا البادئ بالتسجيل عبر جوليو ميجلياتشيو في الدقيقة 25 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الهولندي أوربي إيمانويلسون فارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت شباك الحارس العملاق جانلويجي بوفون. لكن يوفنتوس نجح في إدراك التعادل عبر مهاجمه الإسباني فرناندو يورنتي عندما استغل دربكة أمام المرمى بعد كرة مرتدة من الحارس ماركو سبورتييلو اثر رأسية للمدافع ليوناردو بونوتشي اثر ركلة ركنية فتابعها بيسراه داخل المرمى (39).

ومنح المخضرم أندريا بيرلو الفوز ليوفنتوس، بهدف رائع من تسديدة قوية بيمناه من 30 متراً أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سبورتييلو (45). فقد استحوذ بيرلو على الكرة في وسط الملعب وتقدم قليلاً ثم أطلق تسديدة خدعت الحارس ماركو سبورتيلو ودخلت مرماه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. وقال بيرلو للصحفيين بعدما عوض فريقه التعادل 2-2 مع تشيزينا في الجولة الماضية: «كان من المهم بالنسبة لنا الفوز وحتى لو لعبنا بشكل سيء». وأضاف: «كنا نريد أن نرسل رسالة إلى باقي المنافسين بالبطولة بعد التجربة الصعبة في تشيزينا».

وأعطى بيرلو التقدم ليوفنتوس بهدفه الثالث في الدوري هذا الموسم ليحافظ لفريقه على سجله الخالي من الهزائم على أرضه في كل المسابقات هذا الموسم، وأبدى إعجابه بالمستوى الذي ظهر به أتلاتنا وقال: «أتلاتنا لعب بشكل جيد في اللقاء وجعل الأمور صعبة علينا، لكن في النهاية tما قام به أتالانتا وتداركنا الموقف». وأكد بيرلو استعداد فريقه التام لمواجهة بروسيا دورتموند وتقديم أفضل ما لديهم بعد غد على ملعب يوفينتوس أرينا.

وأكد فرناندو لورينتي مهاجم يوفنتوس لشبكة «سكاي سبورتس» أن اليوفي واجه صعوبات قبل أن يحصد النقاط الثلاث في هذه المواجهة، وقال: في الشوط الثاني عانينا جداً، كان علينا الحفاظ على الكرة، لكن لم ننجح في هذا بالصورة التي كانت مطلوبة، في الواقع نحن على ما يرام من الناحية الجسدية ومع الأيام الفريق سيتحسن أكثر فأكثر». وتستكمل المرحلة اليوم حيث يلتقي أمبولي مع كييفو، ولاتسيو مع باليرمو، وميلان مع تشيزينا، وبارما مع أودينيزي، وفيورنتينا مع تورينو. وتختتم المرحلة غداً بلقاءي نابولي مع ساسوولو، وكالياري مع إنتر ميلان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا