• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السعودية- الاتحاد يكسب الشعلة بصعوبة

النصر يعزز الصدارة برباعية الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

الرياض (أ ف ب)

استعاد النصر توازنه وعزز موقعه في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه الخليج 4-1 أمس الأول على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم، وكان الخليج البادئ بالتسجيل عبر الأردني حمزة الدردور (4) ورد النصر برباعية تناوب عليها إبراهيم غالب (11) ومحمد السهلاوي (53 من ركلة جزاء) وأحمد الفريدي (64) و(95).

واستعاد النصر نغمة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضية بتعادله مع الرائد 2-2، فعزز موقعه في الصدارة بصيد 41 نقطة، فيما بقي الخليج في المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة.

واعتبر عبد الله العنزي حارس النصر، الفوز على الخليج بأربعة أهداف مقابل هدف، هو بداية مصالحة من الفريق إلى جماهيره، وقال: «سعيد جدا بهذا الفوز، وأعتبر أن هذا الفوز بمثابة تعويض للجماهير على أدائنا في الجولتين الماضيتين». فيما وجه أحمد الفريدي، نجم فريق النصر، الشكر لزملائه عقب الفوز، وقال: «قدم اللاعبون مباراة كبيرة والفوز كان يهمنا كثيراً لتوسعة الفارق بيننا وبين الأهلي والهلال أقرب منافسينا في جدول ترتيب الدوري».

وفي جدة، حقق الاتحاد فوزاً صعباً على ضيفه الشعلة 3-2. وسجل عبدالرحمن الغامدي (24) وأحمد عسيري (41) والبولندي لوكاس زوكالا (45+2) أهداف الاتحاد، والبرازيلي جونيور الفيس (20) ويونس العنزي (62 من ركلة جزاء) هدفي الشعلة الذي أهدر له فهد المنيف ركلة جزاء في الدقيقة 34. وارتقى الاتحاد إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 30 نقطة مقابل 10 نقاط للشعلة صاحب المركز الأخير. وأبدى فيكتور بيتوركا، المدير الفني لفريق الاتحاد رضاه عن أداء فريقه، وقال: «سعيد بالفوز والانتصار والنقاط الثلاث التي حصدها الفريق. وتابع: «أجمل ما في المباراة هو تحقيق الفوز على أرضنا وأمام جماهيرنا». كما أبدى عبدالفتاح عسيري، لاعب الاتحاد سعادته بالفوز، وقال: «استطعنا إسعاد الجماهير بتحقيق فوز هام على الشعلة». وأضاف: «نفذنا تعليمات المدرب بدقة، وطلب منا المدرب بعد طرد سيف سلمان أن ندافع للحفاظ على تقدمنا والسيطرة على الكرة لبناء هجمات مرتدة ومنظمة».

من جانبه، أكد العراقي سيف سلمان، لاعب الاتحاد، أن قرار طرده كان سليما. وفي مباراة ثالثة وفي المجمعة، حقق الفيصلي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح 4-2 بعد مباراة قوية من الجانبين شهدت إهدار ركلتي جزاء للفيصلي من الفلسطيني أشرف نعمان وإسلام سراج. وسجل الفلسطيني أشرف نعمان (25) والأردني خليل بني عطيه (28) وإسلام سراج (77 و90) أهداف الفيصلي، فيما سجل البرازيلي ألتون جوزيه (51) والكونغولي دوريس سالمو (79) هدفي الفتح.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد الفتح عند 15 نقطة في المركز التاسع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا